الجولة العاشرة من الدوري الاحترافي : اتحاد طنجة يطارد فوزه الأول والرجاء يحل بخريبكة بحثا عن التوازن

يدخل اتحاد طنجة لقاءه أمام مولودية وجدة، برسم الجولة العاشرة من الدوري الاحترافي، رافعا شعار البحث عن الانتصار الأول هذا الموسم، والقطع مع سلسلة العروض السلبية، التي تجعله من أكبر المرشحين للعب على البقاء والإفلات من خطر النزول.
وسيكون خصم اليوم بدوره بنفس القدر من التحدي، لأنه لا يتوفر في رصيده سوى على فوز واحد، بالإضافة إلى جو غير مستقيم، تتخلله مشاكل بالجملة، لعل أبرزها عدم القدرة على تأهيل المدرب الجديد، عمر نجحي، بسبب الفشل في الطي النهائي لملف المدرب السابق منير الجعواني، بعدما تم فك الارتباط معه بفعل تواضع النتائج.
المباراة ستدور فصولها بملعب سانية الرمل، بسبب عدم جاهزية ملعب طنجة الكبير، الذي يخضع لإصلاحات من أجل تأهيله لاحتضان مباريات كأس العالم للأندية.
وبالملعب الكبير لأكادير، سيكون الدفاع الجديدي، الذي مني بهزيمة ثقيلة خلال الجولة الماضية أمام الفتح الرباطي (3 – 0)، في مهمة لتصحيح المسار، عندما يحل ضيفا على حسنية أكادير، المنهزم بدوره أمام المغرب التطواني.
ومن شأن أي نتيجة سلبية للطرفين أن تعقد حساباتهما وتدخلهما إلى دائرة المعاناة في أسفل الترتيب، ولاسيما الفريق الجديدي، المتواجد في الرتبة 13 برصيد عشر نقط فقط.
وبمركب الفوسفاط، سيكون الرجاء الرياضي في ضيافة أولمبيك خريبكة، بحثا عن النقط الثلاث، وبالتالي تصحيح المسار، عقب تعادله المخيب في الجولة الماضية بميدانه أمام المغرب الفاسي من دون أهداف، في لقاء عجز فيه الخضر عن استغلال غيابات الفريق الأصفر، ما جر عليهم انتقادات الجماهير، التي أبدت امتعاضها من الصورة التي ظهرت بها المجموعة الرجاوية.
ويجد الفريق الأخضر حالة استعصاء كبيرة هذا الموسم، فقد معها حضوره القوي، وتحول إلى رقم عادي في معادلة التنافس الوطني، رغم الصفقات الكبيرة التي أبرمها الرئيس الجديد.
وستكون الإدارة الرجاوية مدعوة إلى توفير سيولة مالية كبيرة لدخول سوق الانتقالات من أجل تعزيز الترسانة، وكذا تسوية النزعات التي أصبحت محسومة، والتي تقدر قيمتها الإجمالية حتى أواخر شهر دجنبر المنصرم بما يناهز 580 مليون سنتيم.
مهمة النسور الخضر ستكون عسيرة أمام الأوصيكا، الذي دخل هو الآخر عهدا جديدا، ارتفع معه منسوب التفاؤل في صفوف المحبين.
وستتواصل المنافسة يومي الأربعاء والخميس، حيث سيكون المتزعم الجديد، الجيش الملكي، في رحلة قصيرة إلى مدينة المحمدية لمواجهة الشباب السالمي، فيما ينتظر الوداد، الذي سقط بثلاثية في الكلاسيكو، حضور جاره شباب المحمدية في لقاء من أجل إعادة ترتيب الأوراق، وتصحيح الأخطاء.
البرنامج
الثلاثاء

اتحاد طنجة – مولودية وجدة (س 16.00)
حسنية أكادير – الدفاع الجديدي (س 18.15)
أولمبيك خريبكة – الرجاء الرياضي (س 20.30)
الأربعاء

أولمبيك آسفي – المغرب الفاسي (س 16.00)
المغرب الفاسي – نهضة بركان (س 18.15)
الفتح الرباطي – اتحاد تواركة (س 20.30)
الخميس
الشباب السالمي – الجيش الملكي (س 18.15)
الوداد الرياضي – شباب المحمدية (س 20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 03/01/2023