الجولة العاشرة من الدوري الاحترافي ..الكوكب يجبر على التعادل داخل الديار وجمعية سلا يخلص للمركز الأخير

 

أجبر فريق الكوكب المراكشي على التعادل السلبي أمام ضيفه شباب أطلس حنيفرة، في مباراة لحساب الدورة العاشرة من بطولة القسم الثاني الاحترافي، التي احتضنها الملعب الكبير لمراكش، مساء الأحد، بحضور حوالي 2000 متفرج .
وعرفت المباراة في شوطها الأول اندفاع عناصر الكوكب، في محاولة الضغط على الفريق الزياني، بحثا من ممرات لاستغلالها من أجل التهديف، بينما اعتمد الفريق الخنيفري على نهج تكتيكي، تجلى في ملء وسط الميدان والتكتل في الدفاع لإحباط كل محاولات أصحاب الأرض، وبالتالي تضييق الخناق على مهاجمي الكوكب، الذين ظهروا بمستوى باهت وذهن شارد، عكسته التمريرات الخاطئة وغياب التركيز وضعف التمركز على رقعة التباري، مما فوت عليهم فرصتين للتهديف أهدرهما حمزة فوني بعد انفراد بالحارس وتسديد خارج الإطار.
ومع بداية الجولة الثانية اعتقد الجميع أن الكوكب سينتفض ويرتب أوراقه لانتزاع الفوز، غير أن العكس هو الذي حصل وشاهدنا نفس سيناريو الشوط الأول جراء الضغوطات النفسية التي أرخت بظلالها على لاعبي الكوكب، الذي يمرون من مرحلة الفراغ، بعد الهزيمة السابقة أمام سطاد الرباطي برباعية.
ورغم مبادرة المدرب الحيمر للرفع من معنويات لاعبيه وشحنهم من أجل الدخول في النزال بقوة وندية وحماس، فإنهم استمروا في هدر الفرص بسبب غياب الانضباط التكتيكي أمام فريق جاء إلى لتفادي الهزيمة والعودة بنتيجة مرضية، وهو الأمر الذي تأتى لعناصر فوهامي الذين استطاعوا العودة بتعادل ثمين من قلب مراكش .
ورغم نتيجة التعادل، إلا أن الكوكب المراكشي حافظ على صدارة الترتيب، بل إنه عمق الفارق عن مطارديه إلى ثلاث نقط، عن الدفاع الجديدي المتعثر أمام أولمبيك خريبكة وتعادل سطاد المغربي أمام أولمبيك الدشيرة.
وخدمت هذه الدورة مصالح النادي المكناسي، الذي ارتقى إلى الرتبة الثانية مناصفة من فرسان دكالة وسطاد، بعدما تغلب على وداد فاس بهدف واحد.
وعلى مستوى أسفل الترتيب، واصل الراسينغ البيضاوي عروضه السلبية، بعدما سقط للمرة الخامسة هذا الموسم، فيما ظل جمعية سلا في المركز الأخير رغم تعادله أمام الاتفاق المراكشي، متخلفا بنقطة واحد فقط عن الفريق البيضاوي، الذي يتوفر في رصيده على سبع نقط.

النتائج

جمعية سلا – الاتفاق المراكشي 2 – 2
شباب بنجرير – الاتحاد الوجدي 1 – 1
شباب المسيرة – الراسينغ الرياضي 1 – 0
أولمبيك الدشيرة – سطاد المغربي 0 – 0
وداد فاس – النادي المكناسي 0 – 1
الكوكب المراكشي – شباب خنيفرة 0 – 0
أولمبيك خريبكة – الدفاع الجديدي 1 – 0
رجاء بني ملال – سريع وادي زم 3 – 1


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 15/11/2023