الجولة 11 من الدوري الاحترافي الملعب يربك حسابات المغرب الفاسي واتحاد طنجة في مهمة صعبة بالرباط

 

وضع إغلاق ملعب فاس الكبير من أجل الإصلاح فريق المغرب الفاسي في وضع حرج، بعدما وجد نفسه مطالبا بإيجاد ملعب يستقبل فيه خصومه خلال ما تبقى من عمر الموسم.
فإلى حدود منتصف نهار أمس الخميس، لم يحسم في أمر الملعب الذي سيستقبل فيه الماص الجيش الملكي، علما بأن المباراة حدد لها توقيت الساعة الرابعة من مساء يومه الجمعة.
وتشبث الفريق الأصفر بملعب الحسن الثاني بفاس، معقله التاريخي للنمور، لكن السلطات الأمنية رفضت الترخيص له، رغم توفره على مراسلة من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تؤكد إجراء المباراة بهذا الملعب، وأخبرت بها مديرية التحكيم والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
ودعت السلطات الأمنية إلى نقل المباراة إلى الملعب الشرفي مكناس، لكن عشبه الاصطناعي لا يتماشى مع لوائح الدوري الاحترافي، التي تشدد على برمجة المباريات بملاعب تتوفر على عشب طبيعي، فيما اشترطت سلطات الخميسات برمجة اللقاء دون جمهور.
وشهدت عمالة فاس اجتماعا ماراثونيا طيلة يوم أمس، اقترحت فيه كل الحلول، ومنها نقل المباراة إلى وجدة إن كان الماص يريد لعبها بحضور جماهيري، وطالما انه يريد اللعب بملعب الحسن الثاني، فيجب عليه التضحية بجماهيره وخوضها بمدرجات فارغة.
وأربك خضوع العديد من الملاعب الوطنية لإعادة التأهيل والإصلاح حسابات الأندية، حيث بات أكثر من نصف فرق الدوري الاحترافي من دون ملاعب، وأصبحت مجبرة على التنقل بين المدن بحثا عن فضاءات لاستقبال خصومها، ويزداد الأمر حدة بالنسبة للفرق التي تتنافس خارجيا، وفي مقدمتها الوداد الرياضي، الذي يستقبل حاليا بمراكش.
وعموما، ومهما كان الملعب الذي ستجرى عليه هذه المباراة، فإنها تعد بالفرجة والتنافس الكروي، بين فريقين طبعا تاريخ البطولة الوطنية، وبصما على محطات خالدة.
وإذا كان فريق الجيش الملكي قد استعاد توهجه في الموسم الماضي، وأنهاه بدرع البطولة، ويراهن هذا الموسم على الحفاظ عليه، رغم الصورة الباهتة التي ظهر بها في دوري الأبطال، بعدما غادر السباق مبكر، فإن المغرب الفاسي يراهن على هذه المواجهة لتصحيح المسار، واستعادة الأنفاس، بعد ما تجرع مرارة الهزيمة في الجولتين الماضيتين.
وبملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، سيكون الفتح الرياضي على موعد مع اتحاد طنجة، آملا تحقيق فوز يصعد به إلى قمة الترتيب، خاصة وأن فارس البوغاز يتواجد في وضعية حرجة.
وتعذر على المدرب عمر نجحي تحضير لاعبيه بشكل جيد لهذه المواجهة، بعدما أضربوا عن التداريب يوم الثلاثاء احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم من طرف المكتب المديري، الذي أخلف كل الوعود.
مواجهة رغم ذلك تبقى ملغومة بالنسبة للمدرب جمال السلامي ولاعبيه، لأن الخصم الطنجي يريد العودة بنتيجة تخرج من دوامة التواضع.

البرنامج الكامل

الجمعة
المغرب الفاسي – الجيش الملكي (س 16.00)
الفتح الرياضي – اتحاد طنجة (س 18.00)

السبت
الرجاء الرياضي – نهضة الزمامرة (س 15.00)
الشباب السالمي – اتحاد تواركة (س 18.00)

الأحد
شباب المحمدية – مولودية وجدة (س 16.00)
أولمبيك آسفي – يوسفية برشيد (س 18.00)
حسنية أكادير – الوداد الرياضي (تأجلت)
المغرب التطواني – نهضة بركان (تأجلت)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 08/12/2023