الجولة 13 من البطولة الوطنية الاحترافية : الجيش الملكي ينشد الفوز على الماص ومدرب الحسنية يلعب آخر أوراقه

7

يتواصل صراع صدارة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم بين الجيش الملكي والفتح الرياضي في الدورة 13، التي تختتم مبارياتها يوم غد الخميس.
ويستقبل الجيش الملكي، المتصدر برصيد 25 نقطة والمنتشي بفوزه خارج قواعده، السبت الماضي على أولمبيك خريبكة (2 – 0)، ضيفه المغرب الفاسي، صاحب المركز الخامس (20 نقطة) الفائز على شباب المحمدية بهدف واحد.
وسيحاول الفريق العسكري، الذي سيخوض لقاءه هذا بالملعب البلدي بالقنيطرة، على خلفية خضوع مجمع الأمير مولاي عبد الله لعملية إصلاح، تحضيرا لإعادة فتحه خلال الموندياليتو، استغلال عدم تنقل جماهير الماص لدعم فريقها، وبالتالي حصد النقط الثلاث، ومواصلة التشبث بكرسي الريادة.
وحظرت السلطات الأمنية تنقل جماهير الماص، جماعيا وفرديا، إلى القنيطرة، لتفادي تكرار أحداث مماثلة لما حصل خلال الموسم الماضي في مسابقة كأس العرش.
وسيسعى الجيش الملكي، صاحب 7 انتصارات و4 تعادلات وهزيمة واحدة فقط هذا الموسم، إلى الظفر بالنقاط الثلاث، وانتظار تعثر الفتح الرياضي ،الذي يتقاسم معه الصدارة، حين يحل ضيفا على شباب المحمدية.
ومع ذلك، فإن الفتح الرياضي يعلم جيدا أن المباراة لن تكون سهلة في مدينة الزهور، حيث سيعمل شباب المحمدية على استعادة توازنه بعد الهزيمة.
وسيكون ماركوس باكيتا، مدرب حسنية أكادير، أمام مباراة مصيرية، حيث سيواجه الشباب السالمي، صاحب العروض القوية، والذي بصم على أداء رفيع، رغم قلة الإمكانيات.
وكان المكتب المسير لحسنية أكادير قد منح باكيتا فرصة أخيرة أمام الوداد، لكنه فشل في الاختبار، ومع ذلك أجل قراره، في انتظار نتيجة لقاء اليوم.
وبملعب العبدي بالجديدة، يحل اتحاد طنجة، الذي فشل في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، واكتفى بتعادلين فقط، مقابل عشر هزائم، ضيفا على الدفاع الجديدي، المنتشي بتحقيق انتصارين متتاليين.
ويأمل فارس البوغاز العودة بنتيجة إيجابية، خاصة بعد تخطي حالة الفراغ الإداري بانتخاب مكتب جديد، والتوقيع على انطلاقة جديدة، يمكن أن يحافظ من خلالها على مكانه بين الكبار.
وسيحرص الوداد الرياضي، صاحب المركز الثالث بـرصيد 24 نقطة، على مواصلة عروضه الجيدة أمام مضيفه أولمبيك آسفي، صاحب الرتبة السابقة برصيد 19 نقطة.
المباراة ستكون واعدة بالفرجة، خاصة وان الفريق المسفيوي يقدم هذا الموسم أداء جيدا، تحت قيادة المدرب المصري طارق مصطفى.

البرنامج
الأربعاء
الجيش الملكي – المغرب الفاسي (س 16.00)
حسنية أكادير – الشباب السالمي (س18.15)
الدفاع الجديدي – اتحاد طنجة (س 20.30)
الخميس
أولمبيك آسفي – الوداد الرياضي (س 16.00)
المغرب التطواني – أولمبيك خريبكة (س 18.15)
شباب المحمدية – الفتح الرياضي (س 20.30)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 18/01/2023