الجولة 15 من الدوري الاحترافي الأول : نهضة بركان يتجرع مرارة الهزيمة الأولى والاستعصاء يرافق الوداد إلى تطوان

 

تغلب فريق نهضة الزمامرة على ضيفه نهضة بركان بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأحد على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، برسم الدورة 15 من البطولة الاحترافية الأولى.
وبكر الفريق الدكالي بالتهديف منذ الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء بواسطة محمد هبالي (د 3)، قبل يوقع الهدف الثاني زكرياء بحرو في الدقيقة 44، لينهي الجولة الأولى متقدما بهدفين دون مقابل، بينما جاء الهدف البركاني عن طريق يوسف الفحلي في الدقيقة .
وهي الهزيمة الأولى هذا الموسم لنهضة بركان، الذي كان يطمح لإنهاء شطر الذهاب بطريقة مثالية، لكن أبناء المدرب محمد أمين بنهاشم، كانت لهم الكلمة الأخيرة، وأحبطوا كل خطط المدرب أمين الكرمة.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى نهضة الزمامرة إلى المركز الثامن برصيد 19 نقطة، فيما ظل نهضة بركان في المركز الثالث بـ 26 نقطة.
وعلى أرضية الملعب الكبير لأكادير، فاز فريق الحسنية على ضيفه اتحاد تواركة (3 – 2)، حيث سجل أهداف حسنية أكادير سفيان المودن (د 22 ض ج)، وجمال الشماخ (د 69 ض ج) وحمزة أفصال (د 90+1 ض ج)، فيما وقع هدفي الاتحاد التوروكي توفيق بن الطيب (د 33)، وحسن أقبوب (د 90+3).
وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب حسنية أكادير المهدي الخلاطي (د 50).
وعقب هذه النتيجة، ظل الفريق السوسي في المركز 13 بـ 15 نقطة ، فيما جاء النادي التوركي في المركز التاسع بـ 18 نقطة.
وبملعب سانية الرمل، وأمام مدرجات فارغة، تعادل فريق المغرب التطواني مع ضيفه الوداد الرياضي، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد.
وكان الوداد قربا من العودة بنقط الانتصار لولا أن العميد يحي جبران اهدر ضربة جزاء، جرت عليه انتقادات فئة عريضة من المناصرين، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يخطئ فيها التعامل مع الكرة عند نقطة الجزاء.
وعقب هذه النتيجة، يحتل المغرب التطواني المركز السادس بـ 20 نقطة؛ فيما ظل الوداد في المركز الرابع بـ 24 نقطة.
وعبر التونسي فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، عن عدم رضاه بهذه النتيجة، مسجلا أداء جيدا للاعبيه، الذين قدموا بنظره كل شيء باستثناء توقيع الأهداف.
ووعد المدرب التونسي بتصحيح كل الاختلالات التي سجلها في المباريات التي خلف فيها عادل رمزي، مشيرا إلى أن فترة التوقف ستتيح له هامشا زمنيا لإعادة ترتيب الأوراق.
واكتفى أولمبيك آسفي بنتيجة التعادل 1 – 1 أمام ضيفه المغرب الفاسي، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على أرضية ملعب المسيرة الخضراء بآسفي.
وجاء هدف الأولمبيك عن طريق اللاعب ديارا عبدولاي (د 12)، قبل أن يعدل الكفة عماد الرياحي لصالح الفاسيين في الدقيقة 54 من ضربة جزاء.
وعقب هذه النتيجة، احتل أولمبيك آسفي المركز السادس إلى جانب المغرب التطواني بـ 20 نقطة؛ فيما ارتقى المغرب الفاسي إلى المركز التاسع إلى اتحاد تواركة وشباب المحمدية برصيد 18 نقطة.

النتائج

الرجاء الرياضي – مولودية وجد……………………….. 2 – 0
شباب المحمدية – اتحاد طنجة ……………………….. 1 – 0
نهضة الزمامرة – نهضة بركان …………………………..2 – 1
حسنية أكادير – اتحاد تواركة …………………………. 3 – 2
المغرب التطواني – الوداد الرياضي ………………….. 0 – 0
أولمبيك آسفي – المغرب الفاسي ……………………….1 – 1


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 09/01/2024