الجولة 16 من الدوري الاحترافي : الوداد في رحلة صعبة إلى الرباط

 

يعود الدوري الاحترافي إلى أجواء التنافس بعد فترة توقف قاربت الشهرين من أجل فسح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض نهائيات أمم إفريقيا. وبرمجت العصبة الاحترافية مباريات الجولة 16 يومي الأربعاء 07 والخميس 08 فبراير 2024، بعدما استفادت الأندية من فترة راحة كبيرة، استغلتها لرفع وتيرة الأداء البدني، لاسيما بالنسبة للفرق، التي لم يكن تحضيرها للموسم جيدا.
وهكذا، سيحل فريق الوداد الرياضي، ضيفا ثقيلا على فريق الفتح الرياضي.
ودخل الفريق الأحمر سوق الانتقالات بقوة، أملا في تصحيح الاختلالات التي أثرت على نتائجه في مرحلة الذهاب، حيث تعاقد مع 8 لاعبين، وهم أيوب بوشتة، أسامة الزمراوي، إسماعيل الحداد، بدر كدارين، الكونغولي ريتش كوكولو، الموريتاني بونا سيدي عمار، النيجيري أدي أوغينيسً، إسماعيل غزوي، فيما اكتفى الفريق الرباطي بتعاقد واحد.
وسيدخل الوداد هذه المواجهة محروما من خدمات مدربه فوزي البنزرتي بداعي الإيقاف، شأنه في ذلك شأن المدافع أمين أبو الفتح، لكنه يتوفر على ترسانة مهمة من اللاعبين، الذين بإمكانهم خطف الانتصار من معقل الفتح.
ويحل اتحاد طنجة، المعذب في أسفل الترتيب، ضيفا على شباب السوالم، الذي عزز صفوفه ببعض الأسماء الجديدة، فيما ينتظر نهضة الزمامرة، الذي ضم الحارس مروان فخر، عبد الجليل جبيرة، وأدهم الخلفاوي، المهدي قرناص، مامادو كامارا، محمود بنحليب ، حضور اتحاد تواركة، الذي يقدم عروضا محترمة، والذي اكتفى بانتداب واحد، ما يؤكد توفره على مجموعة جيدة.
وسيكون حسنية أكادير، الذي فشل في رفع المنع، على موعد مع اولمبيك آسفي، الذي يعاني من نفس الأمر، بسبب عدم تسوية نزاعاتهما مع لاعبيهما السابقين. فيما يحتضن ملعب سانية الرمل مواجهة حماسية تجمع المغرب التطواني والمغرب الفاسي.

البرنامج

الأربعاء
شباب السوالم – اتحاد طنجة (س 16:00)
نهضة الزمامرة – اتحاد تواركة (س 16:00)
الفتح الرياضي – الوداد الرياضي (س 16:00)
حسنية أكادير – أولمبيك آسفي (س 18:00)
المغرب التطواني – المغرب الفاسي (س 18:00)
الخميس
الرجاء الرياضي – يوسفية برشيد (س 16:00)
مولودية وجدة – نهضة بركان (س 18:00)
شباب المحمدية – الجيش الملكي (س 18:00)


الكاتب : إ. العماري

  

بتاريخ : 07/02/2024