الجولة 16 من بطولة القسم الثاني الكوديم يعزز صدارته والواف يتحدى الإكراهات بالشبان

 

 

عزز فريق النادي المكناسي صدارته للترتيب العام للدوري الاحترافي الثاني، عقب فوزه على ضيفه سريع واد زم بهدفين مقابل هدف واحد،في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد، في وقت عاد مطارده المباشر الكوكب المراكشي بنتيجة التعادل من وجدة أمام الاتحاد الإسلامي بهدف لمثله.
وبهذا، رفع الكوديم رصيده إلى 33 نقطة، ليوسع بالتالي الفارق إلى أربع نقط عن مطارده المراكشي، الذي التحق به الدفاع الحسني الجديدي، المنتصر يوم الجمعة على رجاء بني ملال بـ 2 – 1.
وعلى صعيد أسفل الترتيب، حقق جمعية سلا الانتصار الثالث على ضيفه سطاد المغربي بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، متخلفا بنقطة واحدة عن الراسينغ البيضاوي، العائد بتعادل ثمين من بنجرير.
وسجل الوداد الفاسي نتيجة التعادل خارج قواعده أمام اولمبيك خريبكة، رغم الأزمات المتتالية التي يعانيها منذ بداية الموسم، حيث منع من التعاقد مع لاعبين جدد، كما لم يتمكن من تأهيل مجموعة من اللاعبين، أضف إلى ذلك الأزمة المالية، التي أرخت بظلالها على جل مكونات الفريق. ورغم ذلك قاوم المكتب المسير والمدرب حسن فاضل واللاعبين كل هذه العواصف وتمكنوا من إنهاء مرحلة الذهاب في المرتبة 11بمجموع 17نقطة، خاصة بعد انتصارهم خارج الديار أمام الجمعية السلاوية بحصة 3 – 1.
وحسب مصادر مطلعة فقد تمكن المكتب المسير من توفير أجرة شهر ومنحة مقابلة للاعبين، فكان ردهم، وأغلبهم من شبان الفريق،لملعب الفوسفاط، حيث أجبروا الأوصيكا على التعادل السلبي.
وتمكن حسن فاضل من تكوين فريق شاب، رغم كل الإكراهات، مشيرا إلى أن الواف يتوفر على خزان كبير من المواهب، “علينا صقلها وإعطائهم الثقة والفرصة وتحمل أخطائهم في المقابلات، وبعد ذلك يمكنهم المنافسة من أجل الصعود” .
وأضاف الإطار الوطني حسن فاضل أن “مقابلات صعبة في انتظار الفريق، وعليه أن يواصل منح الثقة لهؤلاء الشبان، حيث أن أغلب من واجهوا الأوصيكا من فريق الأمل، باستثناء خالد بابا والحموش وحارس المرمى، وكان بإمكان الفوز أن يعود بالانتصار.”

النتائج الكاملة

شباب بن جرير – الراسينغ الرياضي 1 – 1
الدفاع الجديدي – رجاء بني ملال 2 – 1
شباب خنيفرة – أولمبيك الدشيرة 2 – 2
الاتفاق المراكشي – شباب المسيرة 0 – 3
الاتحاد الوجدي – الكوكب المراكشي 1 – 1
جمعية سلا – سطاد المغربي 2 – 0
النادي المكناسي – سريع وادي زم 2 – 1
أولمبيك خريبكة – الوداد الفاسي 0 – 0


الكاتب : خ. الطويل

  

بتاريخ : 14/02/2024