الجولة 18 من البطولة الاحترافية .. الرجاء والجيش الملكي ينشدان الفوز لمواصلة الريادة والوداد يحل ضيفا ثقيلا على السوالم

تتواصل مباريات الجولة 18 من الدوري الاحترافي الأول، يومه الأربعاء، وخلالها سيكون الرجاء والجيش الملكي مطالبان بتسجيل نتيجة تعزز ريادتهما، وترفع حظوظهما في السير بخطى ثابتة نحو اللقب.
وهكذا، سيكون الجيش الملكي في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الزمامرة لمواجهة النهضة المحلي، التي تجرع مرارة الهزيمة في الجولتين الأخيرتين.
ولن يقبل أبناء المدرب أمين بنهاشم بتواضع ثالث على التوالي، لأنه سيدخل الشك إلى نفوس اللاعبين، ويحبط عزيمتهم خلال النصف الثاني من عمر الدوري.
وعزز الفريق الدكالي صفوفه خلال الميركاتو الشتوي بمجموعة من الأسماء المتمرسة، يتقدمهم لاعبو الرجاء الرياضي سابقا، محمود بنحليب وعبد الجليل جبيرة ومروان فخر، ما يمنح المدرب بنهاشم قطع غيار جاهزة لمواجهة تحديات الدوري وإيقاف النزيف، والحفاظ على مكانته على رأس الفريق، بعدما أصبح خطر الإقالة يتربص به إثر الهزيمتين الأخيرتين.
ولكن تكون مهمة نهضة الزمامرة سهلة أمام الجيش الملكي، الذي نجا من الهزيمة في قمة الجولة الماضية أمام الرجاء، وسجل تعادلا بهدف لمثله، وسيحاول جاهدا تحقيق نتيجة الفوز، لمواصلة مزاحمة الفريق الأخضر، الذي سيكون في انتظار المغرب الفاسي بالملعب البلدي ببرشيد.
ونجحت إدارة الرجاء في انتزاع موافقة سلطات أولاد احريز لوضع الملعب بطاقته الاستيعابية الكاملة رهن إشارة الفريق، بعدما كانت قد عبرت عن استيائها من حرمانها من الاستفادة من خدمات الجماهير الخضراء بسبب الهواجس الأمنية، عكس باقي الفرق، التي تستفيد من مؤازرة مناصريها في كل مبارياتها.
وإذا كانت جماهير الرجاء ستكون حاضرة، ويحتمل أن يصل عددها 8000 متفرج، فإن جماهير الماص سيتعذر عليها دعم فريقها في هذه المواجهة، بسبب رفض السلطات الأمنية الترخيص بتنقلها إلى برشيد.
وسيحاول الرجاء استغلال هذا المعطى لتحقيق الفوز، وانتظار هدية جميلة من الزمامرة، وبالتالي مواصلة البحث عن لقب الدوري الاحترافي، الذي سيفتح أمامه أبواب العودة إلى عصبة الأبطال الإفريقية.
وبالملعب البلدي ببركان، سيكون الفريق البرتقالي، المنتشي بانتصاره خارج القواعد على اتحاد طنجة في الدورة الماضية، على موعد مع اتحاد تواركة، الذي سجل انتصارين متتاليين، عزز بهما مكانته في وسط الترتيب.
المباراة ستكون على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للفريق البركاني، الذي يريد مواصلة التربص بثنائي الريادة، وتفادي أي خطوة إلى الوراء، يمكن أن يستغلها الوداد الرياضي، صاحب الرتبة الرابعة، والذي سيكون في رحلة قصيرة إلى ملعب البشير بالمحمدية، حيث سيحل ضيفا ثقيلا على الشباب الرياضي السالمي.
وسيدخل الوداد، المنتشي بانتصاره الكبير في الجولة الماضية على شباب المحمدية بالملعب ذاته بخمسة أهداف مقابل هدفين، برهان الانتصار خاصة في ظل التوهج الكبير للاعبيه الجديدين، الموريتاني سيدي بونا عمر، والنيجيري أدي أغونيس، اللذين سجل كل منهما هدفان في مواجهة الشباب.
وفي المقابل، يتطلع العميد الودادي السابق، محمد بنشريفه، مدرب الفريق السالمي، إلى إيقاف النزيف، وتحقيق الانتفاضة، رغم أن الخصم سيكون من العيار الثقيل.
ومني الفريق الحريزي بالهزيمة في اللقاءين الأخيرين، ما جعله يتراجع إلى الرتبة 14 بفارق نقطة واحدة عن اتحاد طنجة، المحتل للصف 15 المؤدي إلى الدرجة الثانية.

البرنامج

الأربعاء
نهضة الزمامرة – الجيش الملكي (س 16.00)
نهضة بركان – اتحاد تواركة (س 16.00)
الرجاء الرياضي – المغرب الفاسي (س 18.00)
شباب السوالم – الوداد الرياضي (س 20.00)

الخميس
مولودية وجدة – اتحاد طنجة (س 18.00)
شباب المحمدية – يوسفية برشيد (س 20.00)


الكاتب :   إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 14/02/2024