الجولة 20 من بطولة القسم الثاني .. الكوديم في مهمة صعبة أمام شباب جرير ومباراة حارقة بين متديلي الترتيب

 

تتواصل البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الثاني بأجراء الجولة 20، التي ستشهد برمجة أربع لقاءات يومه السبت وأربعة يوم غد الأحد.
وهكذا، سيكون شباب بنجرير في انتظار متزعم البطولة، النادي المكناسي، آملا استغلال عاملي الأرض والجمهور للظفر بثلاث نقط للارتقاء في سبورة الترتيب وتأمين البقاء، فيما يمني الكوديم النفس وكله عزيمة للعودة بانتصار يؤكد من خلاله زعامته لسبورة الترتيب من جهة، ثم الحفاظ على فارق النقط بينه وبين مطارديه من جهة أخرى، وتدبير باقي المباريات بشكل يضمن تأمين مركزه.
وصدمت البرمجة مكونات الكوديم عامة والطاقم التقني على وجه الخصوص، من خلال لعب مباراته نهارا في أجواء رمضانية، وتحت حرارة يتوقع أن تصل إلى 33 درجة مئوية حسب تنبؤات الأرصاد الجهوية.
ويحتد الصراع بين متذيلي الترتيب جمعية سلا والراسينغ البيضاوي، في مباراة التي لا تقبل القسمة، إذ سيطارد كل منهما الانتصار للارتقاء في سبورة الترتيب والابتعاد عن المنطقة المكهربة.
وسيلتقي الدفاع الجديدي، الذي لا زال يمني النفس بالعودة إلى مكانه الطبيعي بقسم الأضواء، وهو العائد بتعادل ثمين من مكناس، مع سريع وادي زم، الذي يطمح إلى تحسين ترتيبه ، في وقت ينازل فيه رجاء بني ملال في مباراة حارقة فريق الكوكب المراكشي، المطارد المباشر، الذي يراهن على العودة بثلاث نقط، تمكنه من تعزيز فرصه في كسب رهان الصعود.
ويوم الأحد، يلتقي الاتفاق المراكشي، الذي يقبع في الرتبة 14 ويسعى إلى الفوز للابتعاد عن فرق المؤخرة، مع سطاد المغربي، الذي يطمح إلى تحقيق فوز يبقي على حظوظه في المنافسة على تحقيق حلم الصعود.
وعلى مستوى وسط الترتيب، يواجه أولمبيك خريبكة ضيفه شباب المسيرة، في لقاء يسعى فيه الطرفان إلى تحسين وضعيتهما في الترتيب العام، فيما يرحل شباب أطلس خنيفرة إلى وجدة لمنازلة الاتحاد الإسلامي، الذي لا خيار أمامه سوى الفوز للبقاء في السباق على كسب إحدى بطاقتي الصعود.
ولن يكون من خيار أمام وداد فاس سوى استغلال استقباله بميدانه لأولمبيك الدشيرة وتحقيق نتيجة إيجابية، تمكنه من الارتقاء في سبورة الترتيب والابتعاد عن المنطقة المكهربة.
البرنامج
* السبت
جمعية سلا – الراك (س 15.00)
شباب بنجرير – الكوديم (س 15.00)
الدفاع الجديدي – سريع وادي زم(س 22.00)
رجاء بني ملال – الكوكب المراكشي (س22.00)
* الأحد
الاتفاق المراكشي- سطاد المغربي (س 22.00)
أولمبيك خريبكة – شباب المسيرة (س 22.00)
الاتحاد الوجدي – شباب خنيفرة (س 22.00)
وداد فاس – أولمبيك الدشيرة (س22.00)


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 16/03/2024