الجولة 21 من الدوري الاحترافي الرجاء يدافع عن صدارته بتطوان والحسنية يستقبل الشباب في لقاء سد

 

يشد ملعب سانية الرمل واحدة من أبرز مباريات الدورة 21 من الدوري الاحترافي الأول، وفيها سيحل الرجاء الرياضي، صاحب الرتبة الأولى بـ 44 نقطة)، ضيفا ثقيلا على المغرب التطواني، الذي انتعش أداؤه رفقة المدرب العائد عبد اللطيف جريندو.
وستكون هذه المباراة، المقررة يومه السبت بداية من السادسة مساء، هامة للطرفين، ولاسيما الفريق الأخضر، الذي يخوض سباقا محموما على المركز الأول رفقة الجيش الملكي، الذي سيكون في مهمة صعبة أمام جاره اتحاد تواركة، العائد بهزيمة من طنجة، أمام الاتحاد المحلي، الذي رفع حظوظه في الانعتاق من خطر النزول، بعدما أصبح يشترك في الرتبة 12 مع مولودية وجدة.
وسيكون الفريق العسكري مطالبا بتحقيق الانتصار لمواصلة التربص بالرجاء، في انتظار خوض لقائه المؤجل أمام نهضة بركان، حيث أن الفوز فيه سيعيده إلى المركز الأول بفارق نقطتين عن النسور الخضر.
ولن يقبل التوركيون بهزيمة ثانية على التوالي، خاصة وأنهم يتوفرون على كل الإمكانيات التقنية للوقوف ندا قويا للجيش الملكي، تأسيسا على عرضهم المتميز أمام الرجاء الرياضي قبل جولتين.
وبمركب ولي العهد سيحل شباب السوالم ضيفا على الفتح الرياضي، في مباراة على درجة كبيرة من الأهمية، لأنه تراجع إلى الرتبة ما قبل الأخيرة، وبالتالي أصبح يتواجد في وضعية مؤدية إلى الدرجة الثانية، الأمر الذي يفرض على المدرب محمد بنشريفة، استغلال كل الإمكانيات المتاحة لديه، في مواجهة فريقه السابق، لكن المهمة ستكون صعبة من الناحية التكتيكية أمام المدرب الفتحي جمال السلامي، الذي يرفض إهدار النقط بالميدان.
وبملعب المسيرة، سيكون أولمبيك آسفي، صاحب الرتبة السادسة بـ 28، والساعي إلى إنهاء الموسم في رتبة أحسن، في انتظار نهضة الزمامرة، الذي استعاد عافيته في الجولة الماضية على حساب المغرب الفاسي، بعد ثلاث جولات عجاف.
ويحتضن الملعب الكبير لأكادير ، مباراة أشبه بلقاءات السد، سيكون فيها حسنية أكادير، الذي تراجع إلى المركز 14 برصيد 20 نقطة، على موعد مع شباب المحمدية، الذي حقق فوزه الأول رفقة مدربه الجديد نور الدين الزياتي. المباراة تعد فرصة للطرفين لكسب نقط إضافية تخرجهما من منطقة الجاذبية.
وسيكون مولودية وجدة، الذي أهدر العديد من النقط خلال الدورات الأخيرة، والذي احتج مدربه فوزي جمال على البرمجة، التي أرهقت لاعبيه كثيرا بفعل توالي المباريات، وكثرة السفريات، في ضيافة الماص بملعب الحسن الثاني بفاس.
المباراة هامة للطرفين معا، وأي سقوط يمكن أن يدخلهما بقوة في دوامة الشك.
البرنامج
* السبت
الفتح الرياضي – شباب السوالم (س 16.00)
المغرب التطواني – الرجاء الرياضي (س 18.00)
أولمبيك آسفي – نهضة الزمامرة (س 20.00)
* الأحد
حسنية أكادير – شباب المحمدية (س 16.00)
الجيش الملكي – اتحاد تواركة (س 18.00)
المغرب الفاسي – مولودية وجدة (س 20.00)
يوسفية برشيد – نهضة بركان (تأجلت)
الوداد الرياضي – اتحاد طنجة (تأجلت)


الكاتب : إ.العماري

  

بتاريخ : 24/02/2024