الجولة 23 من الدوري الاحترافي : أولمبيك آسفي مستاء من حرمانه من دعم مناصريه بالجديدة

 

قررت سلطات مدينة الجديدة منع تنقل جماهير أولمبيك آسفي إلى عاصمة دكالة لمساندة فريقها في مباراته أمام مضيفه الدفاع الجديدي، المرتقبة في العاشرة من ليلة يومه الجمعة، على أرضية ملعب العبدي، برسم الجولة 23 من الدوري الاحترافي الأول.
وقالت إدارة الأولمبيك، في بلاغ عممته أول أمس الأربعاء، إنها تلقت «بأسف واستغراب، قرار منع تنقل جمهورنا الكبير إلى مدينة الجديدة لمؤازرة القروش خلال المقابلة المبرمجة بين الدفاع الجديدي والأولمبيك. هذا القرار الغريب والذي لا يترجم عمق العلاقات التاريخية الأخوية والعائلية بين الناديين الجارين، سيظل مبهما غامضا وغير مبرر، حيث أن لقاء الذهاب الذي جرى بآسفي عرف حضور الجمهور الجديدي واستقبل بترحاب وحفاوة من طرف ساكنة حاضرة المحيط».
وشدد البلاغ المسفيوي على أن غياب «جمهورنا الرائع لن يزيدنا إلا إصرارا على البصم على مشوار كبير وإهدائه فرحة كبيرة، يستحقها جراء التضحيات الكبيرة التي يقوم بها في سبيل تقدم ورقي كيان أولمبيك آسفي».
وستكون هذه المباراة الأولى للمدرب عبد الرحيم طاليب، رفقة فرسان دكالة، بعدما تسلم المهمة قبل أيام خلفا للمدرب التونسي، لسعد الشابي، الذي فقد منصبه مباشرة بع الهزيمة أمام شباب السوالم.
وسيحاول الفريق الجديدي تحقيق انتصار يرفع مكانته في سبورة الترتيب، ويوقف نزيف النقط، الذي دام تسع جولات، اكتفى فيها بنقطتين جمعهما من تعادلين أمام الرجاء والمغرب التطواني، مقابل سبع هزائم، جعلته يتراجع إلى الرتبة 13 برصيد 22 نقطة. لكن المهمة ستكون صعبة للغاية أمام فريق مسفيوي متحفز.
وسيسعى الأولمبيك نحو الفوز، وبالتالي الحافظ على الرتبة الرابعة، التي تؤهله للمشاركة عربيا خلال الموسم المقبل.
وبالملعب الشرفي بوجدة، سيكون المولودية الوجدية في انتظار المغرب الفاسي، في واحدة من أهم مباريات سندباد الشرق هذا الموسم، لأن الهزيمة قد تعقد حساباته في أسفل الترتيب، حيث يتواجد على بعد ثلاث نقط فقط من أولمبيك خريبكة، الذي سيكون في لقاء سد أمام اتحاد طنجة.
وبدوره سيرفع الفريق الأصفر شعار الفوز، بغاية استعادة الهدوء، لاسيما عقب التصريحات الأخيرة للمدرب عزيز بنعسكر، التي هاجم فيها اللاعبين، ما أشعل خلافا بينه وبين الإدارة.

البرنامج
الجمعة
الدفاع الجديدي – أولمبيك آسفي
مولودية وجدة – المغرب الفاسي
السبت
الرجاء الرياضي – الشباب السالمي
نهضة بركان – الفتح الرياضي
اتحاد تواركة – الوداد الرياضي
الأحد
الجيش الملكي – المغرب التطواني
اتحاد طنجة – أولمبيك خريبكة
شباب المحمدية – حسنية أكادير


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 14/04/2023