الجولة 23 من الدوري الاحترافي الأول : الجيش الملكي والوداد يرفعان شعار الفوز وقمة نارية بطنجة بين الاتحاد والأولمبيك

ينتظر الجيش الملكي، متزعم ترتيب الدوري الاحترافي، يوم غد الأحد بداية من العاشرة ليلا، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، حضور المغرب التطواني، برسم الجولة 23 من الدوري الاحترافي الأول.
وسيبحث الفريق العسكري عن فوز يعزز ريادته، ويعوض به سقطته الأخيرة بأكادير أمام الحسنية. هذه الهزيمة خدمت كثيرا مصالح مطادره المباشر، الوداد الرياضي، الذي قلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة.
وإذا كان الفريق العسكري سيرفع رهان الفوز أمام المغرب التطواني، فإنه سينتظر بالمقابل هدية من جاره اتحاد تواركة، الذي سيكون على موعد مع الوداد، يومه السبت، بمركب مولاي الحسن بالرباط.
مبارتان على درجة كبيرة من الأهمية، وتعدان بفرجة مضمونة، خاصة وأن أبناء تطوان سيسعون بدورهم على تفادي الهزيمة، حتى لا يجدوا أنفسهم داخل حسابات النزول، لأنهم يتواجدون حاليا في الرتبة 10 برصيد 26 نقطة، فيما يتطلع الفريق التوركي، ظاهرة هذا الموسم بامتياز، إلى ترك بصمته في أول موسم له بالدوري الاحترافي الأول.
الرجاء الرياضي، الذي فقد بشكل كبير، حظوظه في المنافسة على اللقب، بالنظر إلى تأخره بفارق 13 نقطة عن الرتبة الأولى، سيكون في انتظار جاره شباب السوالم، المنتشي بفوزه الأخير على الدفاع الجديدي.
الفريق الأخضر سيرفع رهان تحقيق فوز غاب عنه منذ الجولة 19، ما جعله يتراجع في الترتيب، لكن المهمة ستكون معقده أمام فريق حريزي، يتواجد في وضع معنوي جيد، بعدما حقق انتصارين متتاليين.
ويأمل النسور أن تخلق هذه المواجهة حافزا معنويا للاعبين، بعد الهزيمة المرة التي تجرعوها في الجولة الماضية على يد الفتح بثلاثية، خاضة وأنهم سيرحلون يوم السبت المقبل لمواجهة الأهل المصري،برسم ربع نهائي دوري الأبطال.
وسينتظر الرجاء أيضا هدية جميلة من بركان، حيث سيكون النهضة في مواجهة الفتح، صاحب الرتبة الثالثة برصيد 41 نقطة، هي المرتبة التي أصبحت هدفا له، من أجل ضمان مشاركة في كأس الكاف، بعدما ابتعد بشكل شبه نهائي عن مقعدي دوري الأبطال.
مباراة النهضة والفتح تعد بالفرجة والأداء الرفيع، خاصة وان الفريقين معا لا يتواجدان تحث أي ضغوطات، وسيكون رهانهما تقديم طبق كروي يروي شغف الجماهير.
وسيحتضن ملعب طنجة الكبير مباراة مصيرية لكل من اتحاد طنجة، المحتل للرتبة الأخيرة، وأولمبيك خريبكة، صاحب المركز ما قبل الأخير.
ويبقى الفوز مطلبا ملحا لكلا الفريقين، من أجل إنعاش الحظوظ في البقاء، مع امتياز للمحليين الذين سيكونون مساندين بجماهيرهم، التي يأملون أن يكون حضورها كثيفا.
وفي هذا الصدد قامت إدارة الفريق بتخفيض أثمنة التذاكر، بغاية ضمان حضور قياسي، يدعم اللاعبين في مهمتهم الصعبة من أجل البقاء.
وإذا كان اتحاد طنجة قد حقق فوزين متتاليين، ويتواجد لاعبوه في وضعية معنوية عالية، فإن الخصم الفوسفاطي، يراهن على خبرة المدرب امحمد فاخر، الذي تسلم هذا الأسبوع مهام قيادة الفريق.
وأكد فاخر أنه مقتنع بقدرة الأوصيكا على الخروج من الوضعية الحالية، وأنه يتوفر على الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك.
ويحتضن ملعب البشير، واحدة من أقوى مباريات هذه الجولة، حيث سيكون الشباب على موعد مع حسنية أكادير.
ويتواجد الفريقان معا في رتبة غير آمنة، ويتطلعان إلى تسجيل نتيجة ترفع حظوظهما لبلوغ مرتبة الأمان، ما يعني أنهما سيدخلان معا بنفس الشعار، وهو تحقيق الفوز.
البرنامج

السبت
الرجاء الرياضي – الشباب السالمي
نهضة بركان – الفتح الرياضي
اتحاد تواركة – الوداد الرياضي
الأحد
الجيش الملكي – المغرب التطواني
اتحاد طنجة – أولمبيك خريبكة
شباب المحمدية – حسنية أكادير


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 15/04/2023