الجولة 23 من الدوري الاحترافي تخدم مصالح الزوار.. الجيش الملكي يحافظ على الريادة والرجاء يواصل المطاردة

 

حافظ فريق الجيش الملكي على فارق الأربع نقط، الذي يفصله عن مطارده المباشر الرجاء البيضاوي، بعد تحقيه فوزا بينا خارج قواعده، على حساب مضيفه يوسفية برشيد بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، يوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، برسم الدورة 23 من البطولة الوطنية الاحترافية الأولى.
وأكد الفريق العسكري بهذا الفوز، وهو السادس له على التوالي، أنه عازم على الاحتفاظ باللقب الذي في حوزته، والذي أحرزه الموسم الماضي، وأنه قادر على ذلك بفضل تركيبته البشرية، التي توفر للمدرب التونسي نصر الدين نابي مجموعة من الخيارات التقنية والتكتيكية.
وسجل هدفي الجيش الملكي، توميسانغ أوريبونيي في الدقيقة 38، ولامين دياكيتي في الدقيقة 89.
وفي المقابل تأزمت أحوال يوسفية برشيد، الذي يبدو أنه أصبح أقرب من غيره إلى القسم الثاني، بعدما أجبرته المشاكل الداخلية وخلافات المشرفين عليه على حصد النتائج السلبية.
وعقب هذه النتيجة، رفع الجيش الملكي رصيده إلى 55 نقطة، في صدارة جدول الترتيب، فيما ظل يوسفية برشيد في المركز الأخير برصيد 14 نقطة.
وعلى أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، عاد فريق الرجاء الرياضي بانتصار ثمين على مضيفه الفتح الرياضي، بهدف سجله المهدي موهوب في الدقيقة 27.
وعقب هذه النتيجة، رفع الرجاء الرياضي رصيده إلى 51 نقطة، في المركز الثاني، فيما ظل الفتح الرياضي في المركز الثالث برصيد 38 نقطة.
وبدوره عاد فريق نهضة بركان بنتيجة الفوز من أكادير، بعدما تغلب على مضيفه حسنية أكادير بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، على أرضية ملعب أدرار بأكادير.
وسجل هدفي النهضة البركانية لاعبي الحسنية سابقا، يوسف الفحلي في الدقيقة 75، ويوسف مهري في الدقيقة 90+6.
وعقب هذه النتيجة، احتل فريق حسنية أكادير المركز 11 برصيد 23 نقطة، فيما ارتقى نهضة بركان إلى المركز الخامس إلى جانب الوداد الرياضي، برصيد 33 نقطة.
كما فاز فريق نهضة الزمامرة على مضيفه المغرب التطواني بهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، ليقترب بشكل كبير من تأمين بقائه ضمن أندية الصفوة.
وسجل هدف نهضة الزمامرة اللاعب يونس الختاري (د 90 +2).
وعلى إثر هذه النتيجة، بات المغرب التطواني ونهضة الزمامرة يحتلان المركز الثامن إلى جانب المغرب الفاسي برصيد 29 نقطة.
وعلى مستوى أسفل الترتيب، لم تخدم هذه الجولة مصالح اتحاد طنجة ومولودية وجدة وشباب المحمدية، الذين تعمقت أحوالهم في المنطقة المكهربة، بعدما حصدوا الهزيمة، فيما انتعشت آمال الشباب الرياضي السالمي، الذي حقق فوزا ثمينا على حساب أبناء فضالة، في لقاء أشبه بالسد.

النتائج الكاملة
شباب المحمدية … الشباب السالمي 0 – 1
الوداد الرياضي ……. اتحاد تواركة 0 – 0
أولمبيك آسفي ……. مولودية وجدة 3 – 1
المغرب الفاسي …….. اتحاد طنجة 2 – 1
المغرب التطواني … نهضة الزمامرة 0 – 1
حسنية أكادير ………. نهضة بركان 0 – 2
الفتح الرياضي … الرجاء الرياضي 0 – 1
يوسفية برشيد – الجيش الملكي 0 – 2


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 12/03/2024