الجولة 25 من الدوري الاحترافي : صراع اللقب بين الجيش الملكي والوداد يدخل أمتاره الأخيرة

 

تختتم يومه السبت تفاصيل الجولة 25 من الدوري الاحترافي، حيث سيكون المتصدر الجيش الملكي، على موعد مع الشباب السالمي في مباراة ملغومة، لأن الفريق الحريزي سيحرص على احترام الروح الرياضية والقيام بواجبه، خاصة في ظل ارتفاع حرارة التنافس مع الوداد على لقب الموسم.
وسيحاول الفريق العسكري استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، وبالتالي مواصلة البحث عن اللقب الذي ظل يطارده لسنوات، خاصة وأن مصيره بيده، بحكم تقدمه على الوداد بنقطة.
ورغم الخروج من مسابقة كأس الكونفيدرالية على يد اتحاد العاصمة الجزائري، إلا أن معنويات اللاعبين عالية، لاسيما بعد عودتهم بتعادل ثمين مساء الأربعاء من قلب مركب محمد الخامس أمام الوداد، الأمر الذي مكنهم من الحفاظ على الزعامة.
وبملعب البشير بالمحمدية، سيكون المطارد المباشر، الوداد الرياضي، في رحلة قصيرة لمواجهة الشباب، الذي يتواجد في وضع غير مريح على مستوى سبورة الترتيب.
وسيدخل وداد الأمة هذه المواجهة محروما من خدمات مدربه غاريدو، الذي تلقى البطاقة الحمراء أمام الجيش الملكي، والكونغولي أرسين زولا، الذي أصيب على مستوى الرأس، لكنه سيدخل المباراة رافعا شعار النصر، لأنه سبيله الوحيد لمواصلة التربص بالجيش الملكي، في انتظار هدية جميلة من الشباب السالمي.
وعلى أرضية مركب محمد الخامس، سيكون الرجاء في انتظار أولمبيك خريبكة، الذي سيدخل اللقاء من دون دعم جماهيري، بعد قرار سلطات العاصمة الاقتصادية القاضي بمنع تنقلهم إلى الدار البيضاء.
وسيكون الانتصار مطلب الفريق الرجاوي الأوحد، لأنه تجرع ما يكفي من الهزائم، لكن المهمة ستكون صعبة أمام فريق فوسفاطي متحدي، يقوده مدرب خبر جيدا أحوال الرجاء، إنه المدرب امحمد فاخر، الذي يحمل على عاتقه آمال الجماهير الخريبكية، ويتطلع إلى قيادة الأوصيكا إلى بر الأمان، وهي المهمة التي أصبحت صعبة للغاية، حيث ستكون المباريات المتبقية حارقة، ويتعين عليه تحقيق الفوز فيها جميعها إن هو أراد الإفلات من خطر النزول.
ويرحل المغرب الفاسي، المنتشي بفوزه الثمين على الرجاء، إلى مدينة بركان لمواجهة النهضة، في مباراة مفتوحة بين الفريقين، اللذين اطمأنا بشكل كبير على مصيرهما بالدوري الاحترافي.

البرنامج
السبت
الرجاء الرياضي – أولمبيك خريبكة (س 17.00)
نهضة بركان – المغرب الفاسي (س 19.15)
الجيش الملكي – شباب السوالم (س 21.30)
شباب المحمدية – الوداد الرياضي (س 21.30)


الكاتب : إ. العماري

  

بتاريخ : 06/05/2023