الجولة 28 من الدوري الاحترافي الأول: الصراع يشتعل بين الرجاء والجيش الملكي وأندية أسفل الترتيب تلعب آخر الفرص

مزهوا بانتصاره الثمين على نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل، وتقلصيه الفارق عن المتصدر الجيش الملكي إلى نقطة واحدة، يرحل الرجاء الرياضي إلى ملعب سانية الرمل بتطوان قصد مواجهة اتحاد طنجة، يومه الثلاثاء، برسم الجولة 28 من الدوري الاحترافي الأول.
ويسعى الفريق البيضاوي إلى تحقيق انتصار جديد، يواصل به ضغطه على الفريق العسكري، الذي سيكون في مهمة ملغومة بالملعب البلدي بالقنيطرة أمام شباب السوالم الرياضي، الذي يبحث، شأنه في ذلك شأن اتحاد طنجة، عن تأمين بقائه ضمن الدوري الاحترافي الأول، الأمر الذي يعد بمواجهتين قويتين وساخنتين.
ويراهن الجيش الملكي، الذي تلقى هزيمة غير منتظرة في الدورة الماضية أمام حسنية أكادير، على تحقيق الفوز أمام الفريق السالمي، المهدد بخصم ثلاث نقط من رصيده، بسبب خطأ إداري قاتل، بعدما خالف القانون ومدد مقام مدربه المؤقت لأكثر من أربع مباريات.
وجهز الفريق الحريزي دفوعاته، آملا إقناع أعضاء لجنة الأخلاقيات بتفادي خصم نقط الفوز أمام اتحاد تواركة من رصيده، وهو ما قد تكون له تبعات سلبية على مصيره بالدوري الاحترافي الأول.
واشتعل الصراع بين الرجاء والجيش الملكي على لقب البطولة، حيث ستكون الدورات الثلاث المتبقية قوية وحاسمة لتحديد هوية البطل.
وعلى مستوى أسفل الترتيب، وإلى جانب كل من فارس البوغاز والشباب السالمي، ينتظر مولودية وجدة، صاحب الرتبة ما قبل الأخيرة، برصيد 24 نقطة، حضور نهضة الزمامرة إلى الملعب الشرفي، برهان تحقيق الفوز وإنعاش آماله في الانعتاق من خطر النزول، شأنه في ذلك شأن شباب المحمدية، الذي يتوفر بدوره على 24 نقطة، ويتواجد في وضع لا يحسد عليه، بسبب الضائقة المالية التي يعاني منها، والأخطاء التدبيرية التي قد تضعه خلال الموسم المقبل إلى جانب أندية الدرجة الثانية.
الفريق الفضالي مدعو إلى تحقيق الفوز في لقائه أمام نهضة بركان، الذي مازال مصدوما من هزيمته في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام الزمالك المصري، وسقوطه المدوي أمام الرجاء في مؤجل الجولة 27.
وسيستقبل يوسفية برشيد، الذي يدفع ثمن صراع فعالياته، الفتح الرباطي، الذي تراجع في سبورة الترتيب، وتخلى عن طموحاته.
المباراة مهمة للفريق الحريزي، المتواجد في المركز الأخير برصيد 20 نقطة، والذي يتقدم المرشحين للهبوط، حيث سيرفع خلال الدورات المتبقية شعار واحدا، وهو الانتصار مع الانتظار.
وأمام مدرجات فارغة، سيكون الوداد الرياضي في انتظار أولمبيك آسفي بملعب البشير، حيث سيدخل المواجهة بهدف الانتصار من أجل تضييق الخناق على نهضة بركان، صاحب الرتبة الثالثة، المؤدية إلى كأس الكاف.

البرنامج
الثلاثاء
يوسفية برشيد – الفتح الرياضي
مولودية وجدة – نهضة الزمامرة
الجيش الملكي – شباب السوالم
اتحاد طنجة – الرجاء الرياضي
نهضة بركان – شباب المحمدية
الوداد الرياضي – أولمبيك آسفي
ملحوظة: كل المباريات ستجري بداية من السابعة مساء


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 28/05/2024