الجيش الملكي يؤدي ضريبة الشغب ويحرم من مناصريه في خمس مباريات

أوجعت لجنة الانضباط، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، فريق الجيش الملكي وعاقبته بخوض خمس مباريات دون جماهير، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الكلاسيكو أمام الوداد الرياضي، مساء الثلاثاء الماضي، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، برسم آخر مباريات الجولة العاشرة.
كما أجبرت هيأة الانضباط الفريق العسكري بتسديد غرامة مالية بقيمة 100.000 درهم، لرمي جماهيره للمقذوفات على أرضية الملعب تسببت في أضرار جسدية، وكذا التوقف المؤقت للمقابلة في أكثر من مناسبة، مع رفع وترديد جماهيره أيضا لشعارات مهينة، فضلا عن غرامة أخرى بقيمة 2000 درهم بسبب مراكمة الإنذارات.
وتقرر أيضا إيقاف جمال حركاس، مدافع الوداد الرياضى لمباراة واحدة ، بعد تلقيه البطاقة الحمراء.
وغرمت اللجنة أيضا مولودية وجدة وحسنية أكادير مبلغ 25.000 درهم لكل منهما لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود.
وعاقبت اللجنة ذاتها، لاعب يوسفية برشيد، جونسون محمد، بالإيقاف لأربع مباريات، مع تغريمه مبلغ 10.000 درهم، على خلفية دخوله في ملاسنات مع الحكم رضوان جيد، خلال المباراة أمام المغرب الفاسي، الذي سيدفع مبلغ 2.000 درهم لحصوله على 4 إنذارات.
وأوقفت كذلك زايد كروش، لاعب المغرب التطواني، لمباراة واحدة بعد طرده في ديربي الشمال أمام اتحاد طنجة.
وسيدفع نهضة الزمامرة مبلغ 5.000 درهم لرمي جماهيره للمقذوفات في مباراة الشباب السالمي.
وبالنسبة للبطولة الاحترافية الثانية، غرمت اللجنة ، شباب المسيرة مبلغ 3750 درهم لرمي جماهيره للمقذوفات في مواجهة سطاد المغربي، مع خوض مباراة واحدة دون جمهور، مع غرامة أخرى بقيمة 37500 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقف مؤقت للمقابلة.


بتاريخ : 04/12/2023