الجيش الملكي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العرش

تأهل الجيش الملكي إلى ربع كأس العرش، بعد الفوز في مباراة الثمن التي جمعته بجاره سطاد المغربي، ليلة أول أمس الثلاثاء، بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعدما كان قد تخطى في الدور الماضي جاره الآخر اتحاد تواركة.
وأكد الجيش الملكي بأنه أصبح يتميز بشخصية كبيرة، حيث لم يتأثر بهدف السبق الذي سجله سطاد في الدقيقة 36، كما أكد المدرب، فيرناندو داكروز، من جديد بأنه مدرب يعرف جيدا كيف يدير مبارياته.
وسقط لاعبو سطاد المغربي في فخ الثقة الزائدة، بعد تسجيلهم هدف السبق، في الدقيقة 36 بواسطة كيفبن كواكو، حيث اعتقدوا أنهم قادرون على مجاراة الجيش الملكي في إيقاعه، وهو ما جعلهم يتركون مسافات كثيرة خلفهم، استغلها العسكريون، حيث توغلوا منها بسرعتهم المعهودة ومنها جاءت الأهداف.
وجاءت أهداف الجيش الملكي عبر كل من حاتم الصوابي في الدقيقة 45 والعربي الناجي في الدقيقة 66 ومصطفى سهد في الدقيقة 70.
وقال داكروز، مدرب الجيش الملكي بعد التأهل:»حققنا الأهم خلال هذه المباراة، ألا وهو التأهل إلى دور الربع بالرغم من أن الأداء لم يرق إلى مستوى ما قدمناه هذا الموسم.. كنت أعرف بأننا سنواجه فريقا سيعتمد على نهج دفاعي، وكان علينا عدم منحه أية فرصة، لكنه فاجأنا بهدف خلق لنا بعض الصعوبات.»
من جهته قال خالد فوهامي، مدرب سطاد المغربي إن»المباراة كانت قوية جدا، خاصة وأننا واجهنا فريقا يتوفر على ترسانة من اللاعبين من المستوى العالي. من الناحية التكتيكية كنا في المستوى وحرمناه من فرص بناء لعبه، وهزيمتنا كانت من الضربات الثابتة. «


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 30/03/2023