الجيش الملكي يحقق فوزا صعبا ونهضة بركان يعزز صدارته للدوري الاحترافي

تفوق فريق الجيش الملكي على ضيفه نهضة الزمامرة بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم منافسات الدورة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم للقسم الأول.
وسجل أهداف الجيش الملكي ربيع حريمات (د 28)، وحمزة إغمان (د 90) وأحمد حمودان (د 90+6)، فيما وقع هدف نهضة الزمامرة محمد حبالي (د 61).
واضطر الفريق العسكري إلى استقبال خصمه بملعب البشير، بسبب خضوع المجمع الرياضي الأمير مولراي عبد الله للإصلاح، علما بأنه قرر استغلال الملعب البلدي بالقنيطري لاستقبال خصومه، قاريا ومحليا، بغاية الاستفادة من عامل القرب من الرباط، وبالتالي ضمان حضور أكبر عدد من مناصريه إلى المدرجات.
ومباشرة بعد هذه النتيجة، أبدى المدرب التونسي، نصر الدين نابي، عدم رضاه على مستوى فريقه في هذه المباراة، رغم الانتصار، مشيرا إلى أن لاعبيه لم يقدموا الأداء المطلوب منهم، وهذا راجع بنظره إلى الإرهاق الذي أصاب البعض منهم، وكذا التغييرات التي أدخلها على مجموعته، ما ساهم في خلق نوع من الارتباك على مستوى الأداء العام.
ورغم ذلك وجه المدرب العسكري عبارات الثناء نحو لاعبيه، الذين بحثوا عن تسجيل الأهداف حتى آخر أنفاس المباراة، وتمكنوا من توقيع هدفين في الوقت بدل الضائع.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الفريق العسكري إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما احتل نهضة الزمامرة المركز 11 بثلاث نقاط.
وفي الدورة المقبلة، يحل الفريق العسكري ضيفا على مولودية وجدة، فيما يستقبل نهضة الزمامرة المغرب الرياضي الفاسي.
للإشارة فإن الجيش الملكي مني بهزيمة بهدف واحد أمام النجم الساحلي التونسي يوم السبت الماضي، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وعاد فريق نهضة بركان بانتصار ثمين من خارج الديار، بعدما تغلب على اتحاد اتواركة بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وسجل أهداف النهضة البركانية يوسف مهري (د 22 و 33)، ويوسف الزغودي (د 76)، فيما وقع هدف اتحاد اتواركة توفيق بن طيب (د 70).
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الفريق البركاني إلى المركز الأول برصيد 9 نقاط، فيما احتل النادي التوروكي المركز الثاني بست 6 نقاط.
وفي الدورة المقبلة، يحل اتحاد اتواركة ضيفا على الرجاء الرياضي، فيما يستقبل نهضة بركان الوداد الرياضي.

يشار إلى أن نهضة بركان عاد بنتيجة التعادل 2 – 2 من رحلته على نيجيريا، حيث واجه نادي بندل إنشورانس لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكاف.


بتاريخ : 22/09/2023