الجيش الملكي يستعيد الصدارة ويواصل تحدي الوداد

استعاد فريق الجيش الملكي صدارة ترتيب البطولة الاحترافية من مطارده الوداد الرياضي، بعد الفوز الكبير الذي حققه بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، مساء أول أمس الأول الأربعاء، على جاره اتحاد اتواركة بثلاثة أهداف دون مقابل، في آخر مباريات الجولة 18.
ويعد هذا الفوز الثالث، الذي يحققه الفريق العسكري على اتحاد تواركة هذا الموسم (اثنان بالبطولة الاحترافية، والثالث في كأس العرش).
وأكد الفريق العسكري، بتسجيله 3 أهداف في أقل من 20 دقيقة، بأنه يتوفر على آلة هجومية فعالة، خاصة وأنه اعتاد التسجيل بغزارة في مبارياته الأخيرة، الشيء الذي يؤكد بأنه ارتدى فعليا بزة «الزعيم» هذا الموسم. لكن في المقابل على بعض أنصاره أن يبتعدوا عن حماقاتهم، وان يضعوا نصب أعينهم بان الصراع على زعامة المدرجات قد يضر بفريقهم.
وفقد لاعبو اتحاد اتواركة البوصلة كليا داخل الميدان أمام قوة العساكر، وسرعتهم وذكائهم في التموضع، خاصة وأنهم اعتمدوا على مترابطات وبينيات جميلة ورائعة، وبلمسة وحيدة وتمريرات قليلة، كانت كافية لتجعلهم يصلون شباك الحارس عبد الرحمان الحواصلي.
وسجل أهداف» الزعيم» حمزة فاتي في الدقيقة 4 وأحمد حمودان في الدقيقة 9 ولامين دباكيتي في الدقيقة 20، فيما أهدر الفريق التوركي فرصة تقليص الفارق من ضربة جزاء .
وبما أن مصائب اتحاد اتواركة لم تأت فرادي، يعود إلى عادته السيئة، والتي يتفوق فيها على باقي الفرق، بعدما أشهر الحكم داكي الرداد البطاقة الحمراء ضد اللاعب لخلج في الدقيقة 75، وكان قبلها قد وزع عدة بطاقات صفراء على زملائه.
وقال مدرب الجيش الملكي، فرناندو داكروز: «لقد قدمنا مباراة جيدة خاصة في الشوط الأول، حيث ضغطنا كثيرا على الفريق المنافس بإيقاع عال، واستطعنا تسجيل 3 أهداف، وهذا كان إيجابي جدا. وفي الشوط الثاني، لم نكن فعالين، حيث ضيع لاعبو فريقي الكثير من الفرص، وهي مؤاخذة سجلتها عليهم لأنه كان يجب تسجيل كل الأهداف الممكنة، بغاية تأكيد القوة والفعالية.»
وأضاف داكروز: «بعيدا عن هذه المؤاخذة، قدم فريقي أداء جيدا ورائعا، وهذا يرجع إلى كون فريق اتحاد تواركة ينهج لعبا مفتوحا.»
أما طارق السكيتيوي، مدرب اتحاد اتواركة، فقد أكد بعد هذه الهزيمة، أن فريق الجيش الملكي انتصر لأنه قدم أداء جيدا، مع العلم بأن «لاعبي فريقي خلال الشوط الأول لم يطبقوا ما طلبته منهم، وفي بعض الأحيان طبقوه بطريقة خاطئة. لقد فقدنا التناسق في هجماتنا، كما لم نتمكن من الفوز بالنزالات، ناهيك عن غياب الانسجام بين الخطوط، وكان هناك خلط كبير بينهم. وكخلاصة أقول بأننا أخطأنا كثيرا خلال الشوط الأول، في حين كان فريق الجيش الملكي قويا ومنسجما.»
وأضاف السكيتيوي: «خلال الشوط الثاني قمنا بردة فعل، لكن عاكسنا الحظ إلى درجة أننا ضيعنا ضربة جزاء، كانت ستعطينا دعما نفسيا، وتعيد إلينا التوازن. اليوم لم نكن حاضرين، لكن علينا أن نستفيد من هذا الدرس.»
ومكن الفوز الجيش الملكي من العودة إلى مقدمة ترتيب البطولة برصيد 40 نقطة، متقدما بنقطتين على الوداد الرياضي المتواجد في الصف الثاني، فيما تجمد رصيد اتحاد تواركة في 25نقطة، يحتل بها الرتبة الثامنة.

النتائج الكاملة

الفتح الرياضي – مولودية وجدة………………………………….2 – 1
حسنية أكادير –اتحاد طنجة………………………………………1 – 0
شباب المحمدية – الدفاع الجديدي……………………………….2 – 1
الشباب السالمي – المغرب الفاسي………………………………1 – 1
أولمبيك آسفي – نهضة بركان……………………………………..1 – 1
المغرب التطواني – الرجاء الرياضي…………………………….1 – 0
الوداد الرياضي – أولمبيك خريبكة………………………………3 – 2
الجيش الملكي – اتحاد تواركة……………………………………3 – 0


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 03/03/2023