الجيش الملكي يغادر كأس الملك سلمان ويواصل إحباط مناصريه

انهزم فريق الجيش الملكي أمام الوحدة الإماراتي بـ 3 – 0، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء على أرضية ملعب آل نهيان في أبوظبي، برسم إياب الدور الثاني من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
والتحق الفريق الإماراتي بفرق المجموعة الرابعة، التي تضم الرجاء البيضاوي وشباب بلوزداد الجزائري،إضافة إلى المتأهل الآخر من الدور التمهيدي من مواجهة نواذيبو الموريتاني والكويت الكويتي، وستحدد مواعيد مباريات مرحلة المجموعات لاحقا.
وقدم الوحدة الأداء المنتظر منه على مدار شوطي المباراة، واستحوذ على مجريات اللقاء، وكان الطرف الأفضل من خلال انتشاره الصحيح في أرضية الملعب، وبدا لافتا التوازن الواضح بين الدفاع والهجوم لتفادي المفاجآت من الضيوف.
وفي المقابل، قدم الفريق العسكري واحدا من أسوأ عروضه هذا الموسم، حيث جاءت خطوطه مفككة، وافتقدت مجموعته للتناغم، فكانت تغريدات اللاعبين خارج السرب.
وترجم الوحدة أولى الفرص الحقيقية إلى هدف في الدقيقة 16، بعد هجمة نموذجية وصلت الكرة معها إلى الجناح الأيسر سهيل المنصوري، فحولها داخل معترك العمليات لتجد رأس زميله الأرجنتيني فاكوندو دانيل، الذي أسكنها شباك الحارس العسكري، وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول.
ولم تختلف انطلاقة الحصة الثانية عن الأولى، إذ كانت السيطرة وحداوية، أمام تراجع غير مفهوم لعناصر الجيش الملكي، الأمر الذي كان من تداعيات هدفا إماراتيا ثانيا في الدقيقة 53، بواسطة جواو بيدرو، الذي تابع رأسية زميله لوكاس بيمنتا بقدمه، مانحا بذلك فريقه تفوقا معنويا كبيرا.
وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء تحركات هجومية من عناصر الجيش الملكي، خاصة بعد إقحام الثنائي عبد الفتاح حذراف وزكرياء فاتي، الذي حاول مد زملائه في الخط الأمامي بكرات عميقة، لكنها من تجد طريقها إلى الشباك، في ظل تألق الخط الدفاعي الوحداوي، قبل أن يسجل البرازيلي آلان ماركيز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 6+90، بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.
وكان لغياب رضا سليم أثره الكبير على فعالية الخط الأمامي، بالنظر إلى القيمة التي يقدمها، خاصة في اللحظات الصعبة، بفضل تقنيات ومراوغاته، لكن سوء انضباطه وتهوره كان مكلفا للغاية بعدما تلقى البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب، ليبصم على سيناريو مكرر لما وقع في ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعدما تلقى البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب أمام اتحاد العاصمة الجزائري، فكان غيابه عن لقاء العودة بالرباط مؤثرا على أداء فريقه.
وبهذا الإخفاق، يكون الفريق العسكري، تحت قيادة المدرب الفرنسي فيرناندو داكروز، قد ودع ثلاث مسابقات، هي كأس الكاف وكأس الملك سلمان وكأس العرش، ليبقى الرهان الأخير على لقب الدوري الاحترافي، حيث يتصدر الترتيب بفارق نقطة واحدة عن المطارد المباشر الوداد الريضاي.
يذكر أن الفريقين تعادلا من دون أهداف في مباراة الذهاب التي جمعتهما الجمعة الماضية، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وبلغ الجيش الملكي الدور الثاني بعدما فاز على فريق الاتحاد الليبي ذهابا (4 – 1) وخسر إيابا (1 – 3)، بينما تأهل الوحدة إلى هذا الدور، بعد فوزه على فريق البرج اللبناني في مواجهتي الدور الأول (0 – 3) و(1 – 0).


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 26/05/2023