الجيش الملكي يقبل هدية اتحاد تواركة ويدك شباك المولودية

لم يرفض الجيش الملكي هدية فريق اتحاد تواركة، الذي أجبر الرجاء على التعادل دون أهداف، وفض معه شراكة الصدارة.
وحقق الفريق العسكري فوزا كاسحا على المولودية الوجدية بخماسية، في المباراة التي جمعتهما بالملعب البلدي بالقنيطرة، مساء أول أمس الأحد برسم الجولة 19من البطولة الاحترافية الأولى.
وبهذا الفوز الكبير، فك الجيش الملكي الارتباط مع الرجاء، وانفرد بصدارة الترتيب برصيد 43 نقطة، مبتعدا بنقطتين عن الفريق الأخضر.
وأكد الجيش الملكي في هذه المباراة أنه لا يعتمد على هداف واحد، خاصة وأنه قام بانتدابات دقيقة، تحت إشراف مدربه التونسي، نصر الدين نابي.
ولم يكتف فريق المولودية بهذه الهزيمة الثقيلة فقط، بل إنه سيفقد خدمات لاعبه أنس النوادر، بعد تلقيه البطاقة الحمراء في الوقت بدل الضائع، كما سيفقد خدمات لاعبين اثنين بسبب تعرضهما للإصابة.
ووقع أهداف الجيش الملكي، كل من أنور ترخات (د 3) وخالد آيت أورخان (د 40)، وتوميسانغ أوريبوني (د 50) ولامين دياكيتي (د 75) وحمزة إكمان (د 88).
وقال نصر الدين نابي، مدرب الجيش الملكي، بلغة بعيدة عن الغرور، بعد هذا الفوز القوي الذي خوله الانفراد بالرتبة الأولى: « لم أر مباراة قوية، بالرغم من الفوز بحصة كبيرة، ولكن سجلت تحسنا مقارنة مع المباراة السابقة. وسنعمل على الظهور بوجه جيد خلال هذا الشطر من البطولة كما كان الحال في الشطر الأول.»
وتابع «لقد واجهنا فريقا قويا، لكن يظهر أنه متعب بسبب التنقل الطويل، وكثرة الغيابات، ولهذا علينا أن لا نغتر بهذه النتيجة. الآن علينا تدبير مباراتنا القادمة ضد اتحاد اتواركة بطريقة تجعلنا في أتم الاستعداد لمواجهة نهضة بركان، وعلينا أن نستعد لهما بذكاء.»
ومن جهته، طالب فوزي جمال مدرب مولودية وجدة،
بضرورة توفر الملعب البلدي بالقنيطرة على قاعة ندوات «تليق بنا جميعا وبالبطولة الاحترافية»، قبل أن يتطرق إلى تحليل المباراة بالقول: «من خلال النتيجة يمكن القول بأن المنطق تم احترامه، لأننا كنا في مواجهة الجيش الملكي، ولكن على الكل أن يعلم بأننا نعاني من الكثير من الإعاقات، لعل أهمها كوننا نقضي وقتا كبيرا في السفر… لقد كان علينا التنقل إلى الرباط بعد يومين فقط من مباراتنا الأخيرة التي واجهنا فيها اتحاد طنجة بالميدان، في حين أن الجيش الملكي لم يتنقل، واستفاد من يومين للراحة. يضاف إلى ذلك أننا محرومون من الانتدابات وهذا شيء غير عادل، لأنه مقابل ذلك هناك فرق تتوفر على فريقين».
واعتبر مدرب مولودية وجدة أن الهزيمة بخمسة أهداف «مفاجئة ولا يمكن توقعها ولو في الحلم، وهي بمثابة صفعة ودرس علينا أن نستفيد منه. مع العلم بأن لي ملاحظات على حكم الوسط عندما احتسب الهدف الثالث، خاصة وأن مساعده رفع الراية معلنا عن شرود.»
وبهذا الفوز ،رفع الجيش الملكي رصيده إلى 43 نقطة، جمعها من 13 فوز و4 تعادلات وهزيمتين، لينفرد بصدارة ترتيب البطولة، في حين تجمد رصيد المولودية الوجدية في 20 نقطة، يحتل بها الرتبة 12.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 20/02/2024