الجيش الملكي ينتظر موافقة عموتة لقيادته خلال الموسم المقبل

نفى مصدر من داخل الجيش الملكي أن يكون الفريق العسكري قد توصل إلى اتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة للإشراف على تدريبه خلال الموسم المقبل، خلفا للمدرب التونسي نصر الدين نابي، الذي أنهى مهمته بنهاية الموسم المنقضي.
وألمح مصدرنا إلى أن إدارة الفريق العسكري قد فتحت قناة التفاوض مع عموتة، لكن الأمور لم تصل إلى المدى الرسمي.
وكانت قناة شبكة “بين سبورت” القطرية قد أكدت أول أمس الأربعاء أن الجيش الملكي توصل لاتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة من أجل قيادة الفريق الأول.
وكان عموتة قد توصل لاتفاق بشأن فسخ عقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم قبل أسبوعين، ليترك تدريب المنتخب الأول.
ونقلت تقارير إعلامية إماراتية أن فريق الجزيرة الإماراتي يرغب بدوره في الحصول على موافقة عموتة من أجل قيادته خلال الموسم المقبل.
يذكر أن عموتة، الذي سبق له أن توج في الموسم الماضي بلقب الدوري الاحترافي مع الجيش الملكي، حقق نجاحا لافتا مع منتخب الأردن، تجلى في بلوغ نهائي كأس آسيا، وكذا قيادته لمنتخب النشامى إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.
وخلف رحيل المدرب التونسي نصر الدين نابي فراغا تقنيا داخل الجيش الملكي، بعدما فضل عدم تمديد البقاء، عقب الفشل في الظفر بلقب الدوري الاحترافي، وكذا الهزيمة في نهائي كأس العرش أمام الرجاء الرياضي.
ونشر نابي رسالة وداع مؤثرة، على صفحته الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي، أعرب فيها عن شكره لكافة مكونات الفريق على دعمهم له، حيث قال في تدوينته: “بمشاعر متضاربة، أعلن أن رحلتي كمدرب للجيش الملكي قد انتهت. بعد موسم صعب من العمل الشاق واللحظات المكثفة التي تقاسمناها معًا، حان الوقت لأقول وداعًا”.
وأضاف: ”أريد أن أعرب عن امتناني العميق لجميع المُناصرين الذين كانوا مصدرًا دائمًا للتحفيز والدعم. لقد كان دعمكم الذي لا يتزعزع وتشجيعكم وشغفكم للنادي ذا قيمة كبيرة طوال فترة وجودي هنا”.
وأوضح: “اعلموا أنني بذلت كل ما في وسعي، رغم القيود، مع الجهاز الفني واللاعبين، من أجل أن ينهي هذا النادي العظيم الموسم بلقب. لقد قرّر الواقع الميداني خلاف ذلك، وعلى الرغم من صعوبة الأمر، يجب علينا قبوله”.
وختم تدوينته بالقول: “أُغادر بذكريات ومودة عميقة للنادي وأنصاره. أنا مقتنع بأن الجيش الملكي سيستمر في النمو وسيبقى النادي في قلبي، وأشكر الشعب المغربي على حسن ضيافته واحترامه، بغض النظر عن المدينة، كنت دائمًا أحظى باستقبال جيد واحترام، وأشكركم على ذلك”.
وفي سياق متصل، نشرت تقارير إعلامية إفريقية وجود مفاوضات بين إدارة الفريق العسكري، ومدرب صن داونز الجنوب إفريقي، رولاني موكوينا، الذي أعلن عن نهاية مغامرته مع الفريق الأصفر.
وفي موضوع ذي صلة، تعاقد الجيش الملكي مع الفتح الرياضي أنس باش في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع الفريق الرباطي بنهاية يونيو الماضي.
وسيمتد عقد باش باش لموسمين، مع إمكانية التمديد لموسم ثالث، في حال تحققت شروط التمديد.
سيتقاضى باش في الموسم الأول مبلغ 160 مليون سنتيم، فيما سترتفع القيمة خلال العام الثاني إلى 180 مليون سنتيم.
يذكر أن الجيش الملكي أخفي في نهائي العرش بعدما خسر أمام الرجاء يوم الاثنين الماضي بهدفين مقابل هدف واحد، كما أضاف لقب الدوري الاحترافي، بعدما أنهى الموسم في المركز الثاني، وراء الرجاء، بعد أن كان متصدراً للمسابقة في أغلب الدورات.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 05/07/2024