الحقوقي عبد الرزاق الحنوشي يهدي مكتبته الخاصة للمركز الثقافي بزاكورة

عزيزجيلالو: هدية ثمينة تغني الرصيد الوثائقي لهذا الفضاء الثقافي

 

أهدى الكاتب الحقوقي عبد الرزاق الحنوشي، مكتبته الخاصة إلى الخزانة الثقافية بزاكورة، في مبادرة إنسانية واجتماعية وثقافية ، شملت عن ما يزيد أكثر من 4500 كتاب، بمبادرة من البرلماني عن الإقليم ورئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب عبد الرحيم شهيد.
وتعد مبادرة المفكر والكاتب الحقوقي المغربي عبد الرزاق الحنوشي من خلال إهداء مكتبته الخاصة لخزانة المركز الثقافي خير دليل على الصدى الايجابي الذي يتمتعه به فضاء مكتبة المركز الثقافي، والتي لا محالة سيكون لها الأثر التربوي والمعرفي الكبير والايجابي على كل الخدمات التي تقدمها خزانة المركز الثقافي بمدينة زاكورة من خلال تقريب الكتاب من رواده وتعزيز الفعل القرائي الهادف بالإقليم.
وفي هذا الصدد قال عزيزجيلالو، مدير المركز الثقافي بزاكورة، نشكر هذه المبادرة التي قدمها الحقوقي عبد الرزاق الحنوشي، بإهدائه الخزانة إلى المركز، وهو صديق المثقفين والكتاب والصحفيين بمبادرة من النائب عبد الرحيم شهيد الذي جلب هذه الهدية الثمينة من الكتب للخزينة الثقافية، لتنويع الفعل الثقافي القرائي من علوم اجتماعية واقتصاد وعلم النفس وثقافة عامة من مجموع المعارف الفكرية التي ستعزز الخزانة ، وتغني الرصيد الوثائقي لهذا الفضاء الثقافي.
و افتتحت خزانة المركز الثقافي بزاكورة أبوابها أمام روادها ومرتفقيها يوم 13 يونيو 2007 وهي مرفق ثقافي عمومي يوجد داخل المركز الثقافي لمدينة زاكورة، تم إحداثه في إطار اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة والمجلس الجماعي لزاكورة والاتحاد الأوروبي (مشروع ميدا)، تعتبر من الأفضلية المركزية بهذه المؤسسة الثقافية، تلعب دورا أساسيا في تنمية الفعل القرائي بالمدينة من خلال استقبال عدد كبير من رواد بمختلف فئاتهم العمرية: أطفال .. يافعين .. شباب .. كبار … تتوفر على رصيد وثائقي متنوع ومتعدد المجالات المعرفية : علوم اجتماعية .. المعارف العامة .. التاريخ وجغرافيا .. الفنون جميلة .. اللغات .. الدين …… يشرف على الخزانة محافظ موظف تابع لقطاع الثقافة يسهر على السير العادي للمرفق، تجاوز عدد المنخرطين بالمكتبة 4000 منخرط، تم تصنيف الرصيد الوثائقي للخزانة حسب التصنيف العشري للعالم الأمريكي ميلڤيل ديوي، تقام داخل فضاء الخزانة العديد من التظاهرات الثقافية الإبداعية الأدبية كل سنة ثقافية: ندوات .. توقيعات .. ماستر كلاس .. أبواب مفتوحة .. لقاءات مع كتاب .. ورشات قرائية ….. ساهمت خزانة المركز الثقافي زاكورة في الزخم والدينامية الثقافية التي يعرفها الإقليم.


بتاريخ : 17/10/2024