الحواصلي يقود نهضة الزمامرة الى فوز ثمين والعساس يصف لاعبيه بالرجال

 

حقق المدرب عثمان العساس أول فوز له مع نهضة الزمامرة على حساب مولودية وجدة بهدف واحد، في لقاء مؤجل عن الدورة 26 من الدوري الاحترافي، جرت أطواره بملعب أحمد شكري، مساء أول أمس الأحد.
ويمكن اعتبار هذا الانتصار غاليا، لأنه جعل الفريق الزمامري يتنفس الصعداء في أسفل الترتيب، من خلال صعوده إلى الرتبة 13 برصيد 29 نقطة، في حين بقي مولودية وجدة في الرتبة الرابعة برصيد 41 نقطة.
وتميزت معظم دقائق الشوط الأول بإيقاع بطيء، قلت معه فرص التسجيل، وحضر بقوة الصراع التكتيكي داخل وسط الميدان، فضلا عن عدم التركيز في بناء المحاولات الهجومية، إضافة إلى تأثير عامل الرياح على التحكم في الكرة، بحيث لم تتحرك المباراة إلا في الدقيقة 40، بعدما هيأ المخضرم عبد الصمد المباركي كرة فوق طبق من ذهب للمهاجم محمد كمال، الذي وضعها في المرمى بتسديدة قوية مركزة، لم تترك أي حظ للحارس المهدي مفتاح.
وقد رد مولودية وجدة على ذلك بضربة رأسية قوية للاعب نوح السعداوي، تصدى لها الحارس ياسين الحواصلي، بعد ذلك وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لعب نهضة الزمامرة بنقص عددي بعد طرد المخضرم عبد الصمد المباركي، إثر ارتكابه خشونة واضحة في حق المدافع الوجدي عبد الله خفيفي، لينتهي الشوط الأول بتقدم نهضة الزمامرة بهدف لصفر.
أما في الشوط الثاني فقد أتيحت مع البداية فرصة واضحة للفريق المحلي على إثر ضربة مقص للمهاجم جواد غبرة حولها الحارس الوجدي الى ضربة زاوية. بعدها أصبح مولودية هو المتحكم في زمام المباراة، وخلق مجموعة من فرص التهديف أهمها كانت في الدقيقة 61 بواسطة رأسية للمهدي النغمي اصطدمت بالقائم الأيمن، لكن التسرع والتركيز حال دون وصوله إلى المرمى، في حين لجأ الفريق الزمامري إلى تحصين خط دفاعه وملء وسط الميدان والاعتماد على الحملات المضادة من أجل الحفاظ على هدف السبق، خاصة في ظل تألق الحارس ياسين الحواصلي في أواخر أنفاس المباراة، حيث تدخل في مناسبتين حاسمتين، محافظا على نظافة شباكه، لتنتهي هذه المباراة بفوز ثمين لنهضة الزمامرة.
وأثنى عثمان العساس، المدرب الجديد لفريق نهضة الزمامرة، كثيرا على لاعبيه واصفا إياهم، في تصريح صحافي له عقب نهاية المواجهة، بالرجال الذين يعول عليهم.
وأكد العساس أيضا على أن لاعبيه أوفوا بوعدهم خلال اجتماع سابق جمعه بهم، وقدموا مباراة كبيرة ويستحقون الفوز.
في المقابل، قال ربان سفينة المولودية الوجدية، المدرب عبد الحق بنشيخة، إن المباراة كانت معقدة في طريقة لعبها، وتأثر الأداء العام بالرياح، لكنه لم يخف أيضا أن فريقه لم يظهر بمستواه المعهود.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 29/09/2020