الحي المحمدي بمراكش المطالبة برفع ضرر «ناد رياضي عشوائي »

 

تفاجأ سكان عمارة الأطلسي بحي الدوديات بمراكش بجواب من قائد مقاطعة الحي المحمدي ( تحت رقم 2085 بتاريخ 18 دجنبر 2018) يخبرهم أن « النادي الرياضي موضوع شكاية الساكنة هو فعلا نشاط غير قانوني و غير مرخص» في دائرة نفوذه الترابية ، و «هوما يطرح أكثر من علامات استفهام حول جدوى هذا الجواب و طبيعة صياغته و دور الادارة الترابية في محاربة الأنشطة العشوائية و غير القانونية داخل اقامات سكنية مغلقة وآهلة بالسكان « تقول شكاية السكان.
وتساءل قاطنو العمارة الكائنة بشارع ابن سينا- (أمام مدرسة محمد عبدو ) عن» الجهة المعرقلة لشكاياتهم، و من المستفيد من هذه الأنشطة و التي يداوم أصحابها على إزعاج الساكنة عبر الصراخ و الضربات المتتالية في اساسات العمارات و مداومة ذلك طيلة اليوم و خلال جل أيام الأسبوع بما فيها يوم الأحد؟ «.
وقد وجه المتضررون شكايات عديدة للقائمين على الشأن المحلي، راسلوا من خلالها ممثل السلطة المحلية قائد مقاطعة الحي المحمدي منذ يوم 22 نونبر 2018 ، و تلاها إخبار شفوي مباشر له من طرف ممثل الساكنة ، و بعد إخبار السلطات الولائية بمراكش بفحوى الشكاية و درجة معاناة موقعيها ( أزيد من 30 توقيعا) بسبب الأضرار الناجمة عن هذا «النادي العشوائي» ، تم إخبار المفتشية العامة للادارة الترابية بموضوع الشكاية تحت رقم ( 5929808 . 11268/2018/7) ، حيث أصدرت هذه الأخيرة أمرا بضرورة التدخل في فحوى شكاية الساكنة، ليتفاجأ سكان العمارة بجواب القائد اعتبر فيه «أنه فعلا هناك ناد رياضي غير مرخص في دائرة نفوذه الترابي وأنه منح القائمين عليه مهلة ( غير محددة) لإنجاز الترخيص لهذا النشاط ؟»، في حين أن شكاية الساكنة «تنص على رفع الضرر الصادر عن هذا النشاط أصلا و التدخل العاجل لوقف هذه الأنشطة المزعجة لساكنة العمارة خصوصا وأنها تشكل نقطة سوداء و مصدر ازعاج لأطفال و عجزة و مرضى طيلة اليوم و الأسبوع «.
وإعمالا للقانون ، تناشد ساكنة عمارة الأطلسي بشارع ابن سينا الدوديات ، والي الجهة «التدخل العاجل لرفع الضرر الذي يسببه هذا النشاط غير القانوني داخل تجزئة سكنية مغلقة ، و ذلك بإيفاد لجنة ولائية مختصة للتحقيق في أسباب استمرار معاناة الساكنة مع هذا النشاط العشوائي ، والعمل بالتالي على ضمان راحة السكان و سلامة بيوتهم من أي ضرر بعيدا عن أية اعتبارات غير قانونية «.


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 03/01/2019

أخبار مرتبطة

لقي شاب ينحدر من مدينة عين بني مطهر حتفه غرقا بمنتجع كفايت باقليم جرادة. وأكدت مصادر من عين المكان للجريدة

أطلقت بساحة الوحدة بكورنيش أكادير، يوم الجمعة 21 يونيو2024، حملة ترويجية مسماة «أزوول أكادير» من أجل تسويق المؤهلات السياحية التي

 سلا .. رصاص شرطي  يوقق  جانح له كلب من فصيلة شرسة  استعمل موظف شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، الإثنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *