الدارالبيضاء.. المناظرة الوطنية الثامنة تناقش الحكامة في القطاع الصحي

أعلنت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة عن تنظيم فعاليات مناظرتها السنوية في دورتها الثامنة يوم السبت 27 ماي 2023 بالدارالبيضاء، تحت شعار «الاستشفاء بالقطاع الخاص: من أجل حكامة جيدة».
وتعرف التظاهرة تسطير برنامج يتضمن مجموعة من المحاور ذات الصلة بالنقاش الحالي الذي يعرفه المشهد الصحي بالمغرب، التي سيناقشها الخبراء والمختصون الذين سيشاركون في هذه الفعالية، كما هو الحال بالنسبة لمواضيع «الاستثمارات الصحية في القطاع الخاص»، و»الرقمنة والحكامة في المؤسسات الصحية»، و»أثر الاستشفاء بالقطاع الخاص في المغرب»، و»حماية البيانات الشخصية للمرضى»، وغيرها من العروض الأخرى.
وأكدت الجمعية المنظمة أن المناظرة السنوية التي تنظمها تشكل مناسبة للخبراء في القطاعين الصحي والاقتصادي، العام والخاص، لمناقشة أهم المستجدات التي يعرفها المشهد الصحي، ولتبادل التجارب والخبرات والرؤى، وصياغة توصيات تسهم في تطوير الصحة العامة في المغرب.
وسيعرف افتتاح أشغال المناظرة مشاركة ممثلين لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وهيئة الأطباء والطبيبات الوطنية وعدد من المتدخلين الآخرين، ويعتبر موضوع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أحد المحاور الأساسية التي ينتظر الجميع سبل تطويرها، خاصة مع دخول قرار تعميم التغطية الصحية حيز التنفيذ.


الكاتب : شيماء الريحاني

  

بتاريخ : 25/05/2023