الدار البيضاء تحتفي بالرجاء بعد تتويجه بالثنائية

احتفت جماعة الدار البيضاء وولاية جهة الدار البيضاء – سطات، أول أمس الثلاثاء، بتتويج الرجاء الرياضي بلقبي الدوري الاحترافي وكأس العرش، حيث حل الوالي مهيدية بمعية عمدة المدينة بأكاديمية الفريق الأخضر، وخصا مكونات الفريق الأخضر باستقبال خاص.
وسيستفيد الرجاء من منحة مالية بقيمة 50 مليون سنتيم مقابل تتويجه لقب الدوري الاحترافي وأخرى بنفس القيمة نظير فوزه بكأس العرش، حسب الاتفاقية الموقعة في هذا الشأن مع مجلس مدينة الدار البيضاء.
وتمنح العاصمة الاقتصادية أيضا مبلغ 100 مليون سنتيم عن كل لقب خارجي، علما بأن مجلس الدار البيضاء يدعم سنويا فريقي الوداد والرجاء، حيث يخصص لهما 500 مليون سنتيم.
وتوج الرجاء الرياضي، مساء الاثنين، بلقب كأس العرش للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز في لقاء النهائي بملعب أدرار بأكادير على الجيش الملكي بهدفين مقابل هدف واحد، ليحقق هذا الموسم ثنائية تاريخية، بعد تتويجه بلقب الدوري الاحترافي، عقب جمعه 72 نقطة، وهو رقم غير مسبوق وطنيا، بعد منافسة قوية وشرسة مع الجيش الملكي.
وما يزيد من حلاوة هذا الانجاز كون الفريق الأخضر لم يمنى بأي هزيمة، وهو إنجاز لم يسبق إليه أي فريق آخر.
ونجح المدرب الألماني في بناء فريق يتكلم لغة جماعية موحدة، حيث قلل هامش الأخطاء لدى اللاعبين، الذين تشكلت لديهم منعة وقوة، ونجحوا في تفادي الهزيمة خلال أربعين مباراة خاضوها تحت قيادة المدرب الألماني (خمس في الموسم الماضي و30 دورة في بطولة هذا الموسم وخمس لقاءات في كأس العرش). وفي سياق متصل، سيستأنف الفريق الأخضر تحضيراته للموسم المقبل يوم 18 يوليوز الجاري، حيث برمج المدرب جوزيف زينباور تجمعين تدريبيين بكل من تونس وإسبانيا.
وسيشهد معسكر تونس مبارتين وديتين أمام فريقين محليين، قبل أن يشد الفريق رحاله إلى إسبانيا، وهناك سيخوض مباراة ودية ضد ريال بتيس، وعند العودة إلى المغرب سيواجه النسور في مباراتهم الودية الرابعة فريق العين الإماراتي، الذي يخوض تجمعا تدريبيا بالمغرب.


بتاريخ : 04/07/2024