الدفاع الجديدي وتعادل بطعم الهزيمة أمام فريق الجيش الملكي

انتهت المباراة التي جمعت بين الدفاع الحسني الجديدي والجيش الملكي برسم الدورة 21 بملعب العبدي مساء أول أمس الاثنين، بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله، وبذلك يحصل الفريق الجديدي على تعادله الثالث على التوالي داخل ميدانه منذ استئناف البطولة في 27 يوليوز المنصرم، وهو تعادل لم يغير من وضعية الفريقين في سبورة الترتيب العام، إذ ظل الجيش الملكي في الرتبة 6 ب 32 نقطة في حين بقي الدفاع الحسني الجديدي في الرتبة 8 ب 28 نقطة.
الشوط الأول بين الفريقين كان مستواه أقل من المتوسط، إذ كان إيقاع المباراة بطيئا وتكتيكيا، وتميز بالحيطة والحذر مع قلة فرص التسجيل. وتركز اللعب داخل وسط الميدان، إذ لم يتحرك هذا الشوط ويصبح مفتوحا إلا في الدقيقة 43 التي عرفت أول فرصة خطيرة للدفاع الحسني الجديدي بواسطة سيمون مسوفا لكن قذفته القوية أخرجها الحارس أيوب لكرد إلى الزاوية. بعدها وفي الدقيقة 44، سجل سيكو كامارا أول هدف للفريق الجديدي بضربة رأسية بديعة إثر تنفيذ ضربة زاوية من طرف المهدي قرناص، تلتها فرصة أخرى خطيرة بواسطة سيمون مسوفا في الدقيقة 47 إلا أن قذفته تمر محاذية للمرمى، في حين لم يبق فريق الجيش الملكي مكتوف الأيدي في هذا الشوط وخلق فرصة سانحة لتعديل النتيجة في الدقيقة 48 بواسطة حمزة مجاهد انتهت بتدخل المدافع مروان الهدهودي.
أما في الشوط الثاني، فقد كانت المبادرة والضغط لفريق الجيش الملكي الذي خلق فرصة واضحة للتسجيل في الدقيقة 51 بواسطة جوزيف كنادو، لكن قذفته القوية يخرجها الحارس محمد اليوسفي إلى الزاوية، وأيضا في الدقيقة 61 بواسطة تونكارا إبراهيميا والذي مرت قذفته محاذية للمرمى، كما أتيحت له فرصة أخرى بواسطة عماد الرحولي في الدقيقة 83 انتهت بتدخل بارع للحارس محمد اليوسفي، لكن الحظ ابتسم للجيش الملكي في الدقيقة 89 بحصوله على ضربة جزاء بعد إسقاط البديل عبد الإله عميمي من طرف المدافع أيوب بن الشاوي، نفذها نفس اللاعب مسجلا هدف التعادل. في حين اكتفى الدفاع الحسني الجديدي في الشوط الثاني بالدفاع عن مرماه والاعتماد على الحملات المضادة التي لم تشكل أية خطورة على مرمى الحارس أيوب لكرد، مع العلم أنه لعب منقوص العدد منذ الدقيقة 85 بعد طرد اللاعب سيكو كامارا، كما سجل الفريق الجديدي اعتراضا تقنيا في أواخر المباراة بعد قيام فريق الجيش الملكي بأربعة تغييرات في الشوط الثاني.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 12/08/2020