الدفاع الجديدي يخوض مباراته ضد الوداد دون مدربه العالق بفرنسا

من المنتظر أن يخوض فريق الدفاع الحسني الجديدي مبارته ضد الوداد البيضاوي، برسم الدورة 13 من الدوري الاحترافي الأول، دون مدربه عبد الحق بنشيخة العالق بفرنسا، منذ أن أغلق المغرب أجواءه، إث ظهور المتحور أوميكرون.
وأفادت مصادر مقربة من الفريق الدكالي أن مساعده الأول سعيد بهلول، سيكون في دكة الاحتياط بدلا عن بنشيخة، بعدما أشرف على الفريق الدكالي في أكثر من ثلاث مباريات حبية، تحضيرا لهذه المواجهة القوية، المقررة يوم غد السبت.
وأضافت ذات المصادر أن المكتب المديري للدفاع الحسني الجديدي أجرى العديد من الاتصالات والمحاولات من أجل إعادة عبد الحق بنشيخة الى المغرب، لكنها لم تكلل بأي جدوى، حيث كانت بعض السيناريوهات قد تم تداولها في هذا الشأن من قبيل انتقال المدرب القطري إلى قطر والعودة رفقة المنتخب الوطني المحلي إلى المغرب، وهو الاقتراح الوحيد الذي كان معولا عليه من أجل عودة بنشيخة، إلا أنه لم يتحقق لأسباب تبقى مجهولة.
والى حدود صباح أول أمس الأربعاء كان رئيس الفريق يجري العديد من الاتصالات من أجل حل مشكل بنشيخة، خاصة وان المغرب سيعيد المغاربة العالقين في الخارج من خلال جدولة محددة قبل إغلاق الحدود يوم 23 دجنبر الجاري، جراء ظهور متحور أميكرون بالمغرب، إلا أن جنسية بنشيخة مازالت تعيق هذا الاقتراح، وتخرجه من الجدولة رغم أنه مقيم بالمغرب منذ سنتين.
وفي انتظار عودة المدرب بنشيخية يبقى سعيد بهلول قائدا لسفينة الدفاع الحسني الجديدي في مبارياته بالدوري الاحترافي.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 17/12/2021