الدورة الأولى لـ « ترايل سهوب لْحلفَة» بجرادة

 

تحتضن مدينة جرادة فعاليات الدّورة الأولى لسباق «تْرَايْل سْهُوب لحلْفَة « الدولي، وذلك يوم الأحد 24 دجنبر 2023 ، بمشاركين عدائين محترفين وهواة ذكورا وإناثا، والذي سينظمه المجلس الإقليمي لجرادة، بتعاون مع عمالة الإقليم، والجمعية الرياضية للسّباقات بني مطهر،  بشراكة مع الجمعية الدولية للسّباقات والماراطون.
وعهد إلى رشيد بنمزيان بإدارة هذا السباق، وهو الكفاءة المغربية التي أدارت ماراطون «ميكسيكو» (المكسيك) لدورتي 2022 و2023، كما كلّف بإدارة ماراطون «أتينا» (اليونان) لدورة 2023، أحد أقدم السباقات في العالم.
وستعطى انطلاقة السّباق على الطريق بدءا من السّاعة العاشرة صباحا بهدف خلق دينامية رياضية جديدة ومتجدّدة،  والجري من أجل الطبيعة على مسافتي5 و 10 كيلومترات لفائدة العدائين المحترفين والهواة، وهي تظاهرة رياضية مفتوحة في وجه العدائين من مختلف مناطق المغرب وخارجه.
كما يندرج «تْرَايْل جرادة» كسباق للتحدي، في سياق التحضير لماراطون مراكش الدّولي لعام 2024، والذي سيشهد مُشاركة وازنة لعدائين مُحترفين من كينيا وإثيوبيا وجنوب أفريقيا وغيرهم.
ويُراهن المُنظمون على تحطيم الرّقم القياسي لهذا السّباق، في أول دورة، يعول عليها لتكون ضمن أفضل السباقات الجهوية والوطنية للتحدي في المملكة المغربية والقارة الإفريقية، وضمن خريطة السباقات الوطنية، معتمدة لدى الجمعية الدّولية للسباقات والماراطون، إلى جانب سباقات «مراكش»، و»أزيلال»، و»العيون» و»أكادير»، و»فكيك»، و»مكناس»، وغيرها.


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 08/12/2023