الدورة الثامنة من الدوري الاحترافي : الرجاء بالجديدة بحثا عن استعادة التوازن والفتح والسريع يطاردان فوزهما الأول

يرحل فريق الرجاء البيضاوي إلى مدينة الجديدة لمواجهة الدفاع الحسني، بملعب العبدي، في واحدة من أقوى مواجهات الدورة الثامنة من الدوري الاحترافي الأول.
ويأمل الفريق الأخضر، الذي تغيرت إدارته بانتخاب مكتب مديري جديد، يقوده الأستاذ أنيس محفوظ، تحقيق انتصار يدشن به عهده الجديد، ومواصلة الضغط على المتصدر الوداد البيضاوي، الذي وسع الفارق بينهما إلى ثلاث نقط.
ومن المنتظر أن تشهد لائحة المدرب التونسي لمواجهة اليوم عودة المدافع جمال حركاس، الذي غاب عن مباراة الفتح بداعي الإيقاف، بعد طرده أمام مولودية وجدة، وكذا عبد الإله الحافيظي، الذي استعاد عافيته بعدما غاب بداعي الإصابة، فيما سيخرج من القائمة المدافع إلياس الحداد، بعدما تلقى البطاقة الحمراء في مواجهة الثلاثاء أمام الفتح.
وفي الجهة المقابلة، سيدخل الدكاليون برهان تعويض تعثرهم السابق أمام المغرب الفاسي، وهو رهان قد يكون صعبا للغاية أمام خصم لن يقبل بإهدار نقط جديدة، بعدما خسر نقطتين في لقائه السابق.
وإلى مدينة وجدة وجدة، يشد الصاعد الجديد، شباب السوالم رحاله لمنازلة المولودية بالملعب الشرفي، في مهمة صعبة للغابة، في ظل محدودية المجموعة البشرية.
وقال المدرب رضوان الحيمر عقب تعادله يوم الأربعاء أمام نهضة بركان إن الجامعة أهلت 20 لاعبا للفريق السالمي، ثلاثة منهم تعرضوا للإصابة، مشيرا إلى أن مواجهة اليوم أمام المولودية سيخوضها بـ 15 لاعبا فقط.
وأضاف الحيمر أن تراكم المباريات صعب مأمورية فريقه، في ظل محدودية تركيبته البشرية، لكن الفريق السالمي أظهر بسالة قوية خلال مستهل هذا الموسم، ووقف ندا قويا لأعتى الفرق الوطنية، ولا شك في أنه سيقدم كل ما في جعبته أمام المولودية، الذي مازال يبحث عن إيقاعه العادي هذا الموسم.
وبالملعب البلدي بالقنيطرة، سيكون الفتح الرباطي في انتظار أولمبيك خريبكة، بعدما تعذر عليه اللعب بالرباط بسبب إغلاق مجمع الأمير مولاي عبد الله وملعب مولاي الحسن، بداعي الإصلاح.
وسيحاول الفريق الرباطي تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، مراهنا على معنويات لاعبيه العالية، بعدما أجبروا الرجاء على التعادل بمركب محمد الخامس، لكن الأوصيكا سيحاول بدوره تسجيل انتصار غاب عنه في الدورات الأربع الأخيرة.
ويشد اتحاد طنجة الرحال إلى مدينة بركان لمواجهة الفريق البرتقالي، وتحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم، خاصة وأن الفريق الخصم لم يظهر بعد بذلك المستوى القوي الذي بدا عليه خلال المواسم الأخيرة، حيث اكتفى حتى الآن بست تعادلات وانتصار واحد، ما يجعل المدرب إيبينغي مدعوا إلى تصحيح كثير من الاختلالات، خاصة على مستوى الخط الأمامي.
وسيكون الوداد البيضاوي، متصدر الترتيب، على موعد يوم غد الأحد مع المغرب الفاسي، الذي حقق صحوة ملفتة خلال الدورات الثلاث الأخيرة، ويتطلع إلى تسجيل فوزه الرابع على التوالي، رغم أن الفريق الخصم يقدم أفضل مستوياته، وحقق حتى الآن ست انتصارات، وتعادل في مبارياته السبع الأخيرة.
ويتوفر المدرب وليد الركراكي على مجموعة مثالية، تضم الكثير من الخيارات التقنية والتكتيكية، وهو عامل إيجابي يمكن أن يكون له دور مؤثر في سباق البحث عن اللقب.
وسيحاول سريع وادي زم، صاحب المصباح الأحمر، استغلال المعنويات المهزوزة لاعبي الجيش الملكي وتحقيق الفوز الأول هذا الموسم.
ويمكن القول إن هذه المواجهة هامة للغاية بالنسبة للطرفين، لأن الفوز فيها سيعيد ترتيب أوراقهما، وتحقيق انطلاقة جديدة، في موسم قد يشهد الكثير من التقلبات.

البرنامج

السبت

الفتح الرباطي – أولمبيك خريبكة (س16.00)
الدفاع الجديدي – الرجاء الرياضي (س 18.15)
مولودية وجدة – الشباب السالمي (س20.30)

الأحد
نهضة بركان – اتحاد طنجة (س16.00)
الوداد الرياضي – المغرب الفاسي (س18.15)
سريع وادي زم – الجيش الملكي (س20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 30/10/2021