الدورة الخامسة لبينالي الدار البيضاء الدولي

تعد الدورة الخامسة من بينالي الدار البيضاء الدولي المنظمة على مرحلتين، تحت شعار «الكلمات تخلق صورا» (Les mots créent des images)، ببرنامج ثقافي غني ومتنوع.
وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة الخامسة تنظم على مرحلتين، تمتد الأولى من 17 نونبر إلى 17 دجنبر 2022، فيما تقام المرحلة الثانية من فاتح يونيو إلى 2 يوليوز 2023.
وأشار البلاغ إلى أن كريستين إيين المديرة الفنية لبينالي الدار البيضاء الدولي، اجتمعت في 14 يوليوز الجاري، بفاعلين من المشهد الثقافي بالدار البيضاء في المركز الأمريكي للفنون، المشارك في تنظيم هذا الحدث، لتجديد الحوار والنقاش مع الوسط الفني المغربي، وإيجاد بشكل مشترك سبل للتعاون من أجل أن يشكل بينالي الدار البيضاء قيمة مضافة بالنسبة للمشهد الفني، و البيضاويين والمغاربة بشكل عام.
وكشف المصدر ذاته، أنه سيسبق هذه المواعيد استئناف برنامج الاحتضان، الذي يضم على الخصوص، مشاريع البحث الفني، والورشات، والإقامات الفنية.
وسيجمع بينالي الدار البيضاء الدولي الخامس بين أعمال قديمة وأخرى حديثة لفنانين مغاربة ودوليين معروفين وآخرين ناشئين.
ويعد بينالي الدار البيضاء الدولي مبادرة فنية مستقلة، تم إحداثها سنة 2012 من قبل الفنان المغربي مصطفى روملي وتديرها مؤسسة «ماروك بريميوم» منذ 2014.
وتروم هذه التظاهرة الفنية والثقافية، بالأساس توفير فضاء للحوار والتبادل بين الفنانين المغاربة والأجانب، وتنمية السياحة الثقافية، وتثمين المؤهلات الثقافية لمدينة الدار البيضاء .


بتاريخ : 23/07/2022