الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية الثانية : اتحاد الخميسات ينقض على الصدارة والطاس يتذيل الترتيب

 

اعتلى فريق اتحاد الخميسات صدارة الترتيب العام للبطولة الاحترافية الثانية بعشر نقط،بعد تحقيقه للفوز برسم الدورة الخامسة وكان على حساب ضيفه الوداد الفاسي.هذا الأخير،تراجع للمركز 12 بعد أن تجمد رصيده في خمس نقط وبعروض تختلف كليا عن العروض التي قدمها في منافسات كأس العرش. وفي تناقض غريب، يعاني الاتحاد البيضاوي في البطولة والتي لا يظهر في مبارياتها بنفس المستوى الذي يقدمه في مباريات المنافسات الافريقية وكأس الكاف، الطاس تعرض للهزيمة خلال هذه الدورة أمام مضيفه الشباب السالمي بنتيجة هدفين لهدف واحد وأضحى بذلك في الصف الأخير من الترتيب العام بنقطتين فقط وبمباراة واحدة مؤجلة.
في القنيطرة، موجة غضب شديدة تجتاح أنصار ومحبي النادي القنيطري الذي لم يذق طعم الفوز بعد خمس دوورات حيث تعادل في ثلاثة وانهزم في مباراتين أخرها كانت أمام الوافد الجديد على البطولة فريق اتحاد تواركة وبالملعب البلدي بالقنيطرة. الكاك يجد نفسه بعد هذه الهزيمة في المركز 13 بثلاث نقط فقط فيما يحتل اتحاد تواركة الصف العاشر بسبع نقط.
وحقق الراسيينغ البيضاوي انتصارا هاما بقوة وكان على حساب ضيفه وداد تمارة وبنتيجة 3/1.انتصار استغله الراك لتصحيح مساره،فيما زادت الهزيمة من متاعب وداد تمارة المتراجع للصف ما قبل الأخير في الترتيب العام بثلاث نقط فقط، فيما أصبح الراك يحتل المركز السابع بسبع نقاط.
وواصل شباب بنجرير سلسلة نتائجه الإيجابية وتغلب على ضيفه رجاء بني ملال بهدف للاشيء، ليصبح خامسا ب 8 نقاط في الترتيب العام بينما اندحر الفريق الملالي للصف 11 ب 8 نقاط .
وارتقى أولمبيك خريبكة للمركز الثامن بسبع نقط بعد تغلبه على الكوكب المراكشي بهدفين لصفر وأصبح بالتالي الفريق المراكشي في الصف 14 بثلاث نقط فقط.وبتحقيقه فوز هام على ضيفه جمعية سلا،ارتقى شباب خنيفرة للصف الثاني برصيد ثماني نقط، مزاحما الفريق السلاوي الذي يتقاسم معه نفس المركز بنفس الرصيد من النقط، ومعهما أولمبيك الدشيرة الذي تعرض للهزيمة بالرباط حين حل ضيفا على سطاد المغربي.

النتائج:

أولمبيك خريبكة …. الكوكب المراكشي 2-0
شباب أطلس خنيفرة… جمعية سلا 1-0
سطاد المغربي … أولمبيك الدشيرة 3-1
الشباب السالمي … الاتحاد البيضاوي 2-1
ا.الزموري للخميسات… وداد فاس 2-1
الراسينغ البيضاوي …. وداد تمارة 3-1
النادي القنيطري …… اتحاد تواركة 1-2
شباب بن جرير …….. رجاء بني ملال 1-0


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 29/12/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *