الدورة الخامسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة .. جمعية سلا يواصل انتصاراته والمجد يتحدى الفتح في مباراة ملغومة

فاز فريق جمعية سلا على ضيفه أمل الحاجب الرياضي بنتيجة 81 – 56، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الخميس بقاعة البوعزاوي بسلا، في لقاء مقدم عن الجولة الخامسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة.
وعقب هذه النتيجة، ظلت جمعية سلا في المركز الأول برصيد 10 نقاط، بعدما حققت الفوز الخامس على التوالي، فيما حل أمل الحاجب في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.
وفرض أصدقاء سفيان كوردو سيطرتهم على فريق أمل الحاجب، الذي لم يقو لاعبوه على مجاراة الإيقاع القوي الذي فرضه لاعبو جمعية سلا المتمرسين، والذين يستعدون للمشاركة كالعادة في عصبة أبطال إفريقيا لكرة السلة.
وتتواصل يومه السبت منافسات هذه الدورة بإجراء بعض المواجهات المثيرة، وفي مقدمتها مباراة مجد طنجة والفتح الرياضي.
وسيطمح أبناء البوغاز للإطاحة بفريق الفتح من أجل البصم على الفوز الثالث، غير أن أصدقاء عبد الحكيم زويتة، الذين تعرضوا بشكل مفاجئ لهزيمة بميدانهم أمام ليكسوس العرائش، سيحاولون العودة بنقاط الفوز من قلب طنجة، بغاية والمصالحة مع جمهورهم، في الوقت الذي سيعمل مجد طنجة على استغلال عاملي الأرض والجمهور.. فمن ستكون له الكلمة يا ترى؟
ويستقبل الكوكب المراكشي، الذي يطارد فوزه الأول في بطولة هذا الموسم، بقاعة المحاميد بمراكش نادي أولمبيك اليوسفية.
وسيحاول أبناء البهجة، بقيادة مدربهم المجرب شيبا، البحث بكل تأكيد عن أول الغيث، خاصة وأن فريق الكوكب عزز صفوفه بلاعبين مجربين بمقدورهم خلق الفارق أمام اولمبيك اليوسفية.
أما اتحاد طنجة، الذي تجرع الهزيمة في الدورة الماضية أمام الجيش الملكي، فسيحاول تحقيق الفوز أمام الرجاء الرياضي، الذي يود بدوره العودة بالفوز من قاعة الزياتن، بهدف محو هزيمته الأخيرة بالميدان أمام أمل الحاجب.. فكيف ستكون المواجهة ولمن ستتحقق الغلبة؟
وسيكون الوداد الرياضي، المعذب في أسفل الترتيب بدون أي فوز، على موعد مع صدام قوي أمام المغرب الفاسي، الذي يملك بعض المقومات التقنية والتكتيكية قصد العودة بفوز من قاعة الوداد، غير أن الفريق الأحمر مدعو لإخراج كل مافي جعبته. فهل بمقدوره تحقيق الفوز الأول هذا الموسم على حساب الماص؟

البرنامج

جمعية سلا – أمل الحاجب……………….81 – 56

السبت

أتلتيك بني يزناسن – ليكسوس العرائش.(س 15)
الكوكب المراكشي – أولمبيك اليوسفية…(س 17)
اتحاد طنحة – الرجاء الرياضي………….(س 16)
الوداد الرياضي – المغرب الفاسي……….( س17)
مجد طنجة – الفتح الرياضي……………..(س 19)
الجيش الملكي……………………………..في راحة


بتاريخ : 12/11/2022