الدورة الخامسة من بطولة كرة السلة .. انطلاقة سيئة للفتح واتحاد طنجة يعود لسكة الانتصارات

من أبرز مخلفات الدورة الخامسة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة، عودة نادي ليكسوس العرائش بفوز سهل خارج الميدان على حساب جمعية أتلتيك بني يزناسن بحصة أمريكية 111 – 40، في مباراة تسيدها أبناء العرائش بشكل بين أمام نادي بني يزناسن، الذي لم يقو على مجاراة الإيقاع القوي لفريق العرائش، الذي بصم على انطلاقة مثالية مكنته من احتلال الرتبة الثانية مناصفة مع اتحاد طنجة، هذا الأخير حقق فوزا صعبا على الرجاء الرياضي، بفارق ست نقط(77 – 71).
أبناء البوغاز تمكنوا من العودة إلى سكة الانتصارات على حساب الرجاء، المطالب بتصحيح الأوضاع وإعادة ترتيب الأوراق خلال الدورات المقبلة.
وتمكن المغرب الفاسي بدوره من العودة بانتصار هام من الدار البيضاء،على حساب الوداد الرياضي الجريح، بحصة 61 – 58. الوداد الرياضي تعرض للهزيمة الرابعة على التوالي، وبدون أي فوز حتى الآن، علما بأن له مباراة مؤجلة، وعليه استجماع الأنفاس قبل فوات الأوان.
وتنفس الكوكب المراكشي الصعداء، بعدما حقق أول فوز له هذا الموسم، وكان على حساب أولمبيك اليوسفية، بفارق كبير من النقاط (101 – 69)، في مباراة قدم خلالها أبناء البهجة مستوى تقنيا جد متميز.
وتمكن مجد طنجة من استغلال عاملي الأرض والجمهور، وحقق فوزا استراتيجيا أمام الفتح الرياضي بحصة 83 مقابل80، هزيمة الفتح للمرة الثانية على التوالي ستكون لها انعكاسات سلبية وردود فعل قوية من طرف المكتب المسير اتجاه اللاعبين والطاقم التقني، خاصة وأن الرهان كان كبيرا على الطاقم التقني الجديد واللاعبين المجربين ليقدموا مستويات أفضل من هذه الانطلاقة الباهتة والمخيبة للآمال. وكانت الجولة قد استهلت بفوز جمعية سلا، المتصدر بخمس انتصارات متتالية، يوم الخميس الماضي بقاعة البوعزاوي بسلا، على حساب جمعية أمل الحاجب بحصة 81 مقابل 56.
نشير إلى أن لكل من الجيش الملكي والفتح الرياضي ومجد طنجة مبارتان ناقصتان. ولكل من أمل الحاجب والرجاء الرياضي والمغرب الفاسي والوداد الرياضي والكوكب المراكشي مباراة واحدة ناقصة .


بتاريخ : 15/11/2022