الدورة السابعة من البطولة الاحترافية .. الوداد يتخلص من الضغط العسكري والرجاء يستعيد بعضا من توازنه

تخلص فريق الوداد الرياضي من ضغط الجيش الملكي، واستعاد الصدارة، عقب عودته بانتصار ثمين من الملعب الشرفي بوجدة، مساء أول أمس السبت، على حساب المولودية بهدف واحد، برسم الجولة السابعة من الدوري الاحترافي.
ويدين الفريق الأحمر بهذا الانتصار إلى هدافه السينغالي بولي سامبو، الذي هز الشباك الوجدية في الدقيقة 25 من عمر المباراة، بعدما استفاد من تمريرة جيدة للجناح أوناجم.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الوداد إلى المركز الأول برصيد 17 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن الجيش الملكي، المنتصر مساء الخميس على حسنية أكادير بهدفين دون مقابل، فيما ظل المولودية الوجدية في المركز 14 برصيد 5 نقط.
وقال الحسين عموتة، مدرب الوداد، إن الفوز على مولودية وجدة تحقق بصعوبة، بالنظر إلى الفرص التي أهدرها لاعبوه، خاصة في الشوط الأول، مشيرا إلى أن الفريق الوجدي كان منظما بشكل جيد، وخلق متاعب لمجموعته، التي كانت مطالبة بتحقيق الفوز، للتخلص من الضغط الذي فرضه عيلها الجيش الملكي.
وجرت هذه المباراة أمام مدرجات فارغة، بسبب قرار السلطات المحلية بعدم الترخيص بدخول الجماهير، كإجراء احترازي لتفادي أحدث الشغب.
وبمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، استعاد فريق الرجاء الرياضي عافيته، وصحح أوضاعه، عقب تعثره في لقاء الديربي، حيث استغل جيدا عاملي الأرض والجمهور، وتغلب على ضيفه الفتح الرياضي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما عصر أول أمس السبت.
وجاء الفوز الرجاوي بقدم العميد الفتحي المهدي الباسل، الذي هز شباك زميله المهدي بنعبيد عن طريق الخطأ، عندما حول كرة كان يريد إبعادها إلى مرمى فريقه في الدقيقة الثانية من زمن المباراة.
وتحقق الفوز الرجاوي بحضور الآلاف من مناصريه، الذين أبدعوا فوق المدرجات بلوحات تشجيعية جميلة.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الرجاء إلى المركز الثامن برصيد 9 نقط، فيما ظل الفتح في المركز الرابع برصيد 12 نقطة.
وخلال اللقاء الإعلامي الذي تلا هذه المواجهة، عبر المدرب الرجاوي، التونسي منذر الكبير، عن سعادته بهذه النتيجة، التي جاءت في ظرفية خاصة، مشيرا إلى أن لاعبيه قاموا بمجهود كبير طيلة دقائق المباراة، وخلقوا العديد من الفرص السانحة للتهديف.
وبالملعب الكبير لطنجة، تجرع فارس البوغاز، مساء الجمعة، مرارة الهزيمة من جديد، وكانت أمام المغرب الفاسي بثلاثة أهداف لاثنين.
وبادر الفريق الفاسي إلى التسجيل منذ الدقيقة 20 عن طريق طارق أستاتي، لكن المحليين أدركوا التعادل في الدقيقة 45 + 1 عن طريق العميد نعمان أعراب، قبل أن يمنح أيوب الودراسي التقدم للماص من جديد في الدقيقة 54، ويعيد فوزي عبد المطلب الأمور إلى نقطة الصفر، بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 60، لكن الإصرار الفاسي على الفوز كان كبيرا، وهو ما تحقق في الدقيقة 78 من ضربة جزاء، نجح محمد الفقيه في تحويلها إلى هدف.
وعرف اللقاء طرد لاعب فريق اتحاد طنجة دجاما أميان في الدقيقة 37.
وارتقى المغرب الفاسي إلى المركز السابع برصيد 9 نقط، في حين بقي اتحاد طنجة في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، جمعها من تعادل وحيد، مقابل ست هزائم.
وبملعب العبدي، تعادل الدفاع الجديدي مع ضيفه الشباب السالمي من دون أهداف، في مباراة عجز فيها المحليون عن استغلال النقص العددي في صفوف الفريق السالمي، بعدما رفع الحكم عادل زوراق البطاقة الحمراء في وجه محسن الريبي في الدقيقة 69.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الدفاع الجديدي إلى المركز التاسع برصيد 9 نقط، فيما حل الشباب السالمي في المركز الرابع برصيد 12 نقطة.

 

النتائج

اتحاد تواركة – أولمبيك آسفي…………………………2 – 0
الجيش الملكي – حسنية أكادير……………………….2 – 1
نهضة بركان – أولمبيك خريبكة……………………….1 – 0
اتحاد طنجة – المغرب الفاسي…………………………2 – 3
الرجاء الرياضي – الفتح الرياضي…………………….1 – 0
مولودية وجدة – الوداد الرياضي……………………..0 – 1
الدفاع الجديدي – الشباب السالمي…………………..0 – 0


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 31/10/2022