الدورة السابعة من الدوري الوطني للكرة الطائرة .. أولمبيك اليوسفية يستقبل أولمبيك خريبكة في ديربي أسفل الترتيب

تتجري يومه السبت منافسات الدورة السابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، والتي تحمل مباريات عادية، يمكن التكهن بنتائجها بالنظر للمستوى المتباين بين الفرق المتبارية.
ففي ديربي فوسفاطي يلتقي أولمبيك اليوسفية مع أولمبيك خريبكة، المشتركين في عدة قواسم، نذكر منها تواجدهما في أسفل الترتيب، بعدما اكتفيا بانتصار واحد مقابل خمس هزائم، مما يجعل هدا اللقاء فرصة أمام كلا الفريقين من أجل انتزاع نقط الفوز لتحسين الترتيب، الأمر الذي يعد بقاء تملؤه القوة والندية والتشويق.
المباراة الثانية المبرمجة في شطر الجنوب، يستقبل فيها الفتح الرباطي، متزعم الترتيب، بقاعة الأمل بالرباط وفاء البرنوصي. وستكون الكفة مائلة جهة الفتح، الذي يريد تكريس ريادته، في حين سيحاول وفاء البرنوصي تقديم لقاء جيد أمام المتزع.
آخر لقاء مبرمج في شطر الجنوب ينازل فيه قراصنة سلا بقاعة البوعزاوي نادي زناتة. وسيطمح جمعية سلا إلى تحقيق الفوز للقفز إلى المركز الثاني، وهو أمر يبدو ممكنا بالنظر للمستوى التصاعدي للفريق.
وبالنسبة لشطر الشمال، يحل الاتحاد الرياضي ضيفا على متزعم الترتيب، فريق الجيش الملكي، والذي لن يفوت الفرصة لحصد نقط الفوز، وهو شيء لن يكون صعبا على لاعبي الجيش الملكي، رغم أن الاتحاد الرياضي بدأ يقدم عروضا جيدة في الدورات الأخيرة.
صاحب المركز الثاني، النادي المكناسي، يستقبل الاتحاد الرياضي لتازة في لقاء، يبقى التكهن بنتيجته ممكنا، بحكم الفارق في الإمكانيات والمستوى بين الطرفين.
اللقاء الأخير في هذا الشطر، يجمع فريقان بمستوى متقارب حيث يحل فريق جمعية واحة فكيك، المثقل بالمشاكل، ضيفا على اتحاد طنجة في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 04/02/2023