الدورة السابعة من بطولة القسم الثاني : الطاس ووداد تمارة يبحثان عن انتصارهما الأول

تتواصل مباريات الجولة السابعة من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني، يومي السبت والأحد، بعدما شهد أمس الجمعة إجراء لقاءي الاتحاد الزموري للخميسات والكوكب المراكشي، وكذا شباب أطلس خنيفرة ضد النادي القنيطري.
وهكذا ستجرى يومه السبت ثلاث مواجهات، الأولى عبارة عن قمة بين الشباب الرياضي السالمي وضيفه رجاء بني ملال، بدءا من الساعة الثالثة بعد الزوال، حيث يشترك الفريقان في كونهما حققا خلال الدورة الماضية نتيجة الانتصار، الأمر الذي سيطبع مواجهتهما بالندية والتشويق.
وسينتظر شباب بنجرير، المتعثر في الجولة الماضية داخل قواعده أمام الرجاء الملالي، حضور جمعية سلا، الذي اكتفى بنتيجة التعادل بميدانه أمام الأوصيكا.
وسيحاول الفريق الرحماني تعويض هزيمته الأخيرة، رغم أم الخصم أظهر عنادا كبيرا هذا الموسم.
وسينتظر أولمبيك الدشيرة، الذي تراجعت نتائجه في الدورات الأخيرة بعد بدايته الموفقة، حضور الوداد الرياضي الفاسي، الذي رفع هذا الموسم شعار الصعود، مراهنا في ذلك على مجموعته الشابة، التي يقودها المدرب الواعد عبد الرحيم شكيليط.
الواف سيحاول استغلال الوضعية المهزوزة للاعبي الفريق السوسي وتسجيل نتيجة ترفع أسهمه في مقدمة الترتيب، رغم أن المهمة ستكون صعبة أمام أبناء المدرب عبد الكريم الجيناني، الذي سيعمل بكل إرادة على إيقاف النزيف.
ويوم الأحد تمت برمجة ثلاث مباريات، تتقدمها مواجهة الراسينغ البيضاوي وضيفه الاتحاد الرياضي التوركي بملعب الأب جيكو، انطلاقا من الثالثة بعد الزوال.
وسيدخل الراك هذه المواجهة برهان تحقيق انتصار يعيد إليه التوازن، خاصة وأنه اعتاد خلال المواسم الأخيرة على تقديم عطاءات جيدة، رغم أنه سيجد هذه الدورة أمامه فريقا متجددا وطموحا، رغم أنه عاد للتو من دوري الهواة.
ونفس الأمر ينطبق على سطاد المغربي، الذي يبصم على بداية مثالية في موسمه الأول بعد الصعود، إذ سيكون هذه المرة في مواجهة الاتحاد البيضاوي، الذي مازال يبحث عن انتصاره الأول هذا الموسم، على الرغم من تحقيقه نتائج كبيرة على مستوى مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، لكنه محليا حقق حتى الآن أربع تعادلات فقط.
ويأمل الفريق البيضاوي أن يكون التحكيم إلى جانبه هذه المرة، بعدما تعالت أصواته محتجة على أداء الحكام، حيث راسل الجامعة ومديرية التحكيم مطالبا بالإنصاف.
ويأمل أبناء المدرب نور الدين عريض، الذي تقوى عضده هذا الأسبوع بالإطار الوطني عبد الرحيم طاليب، بعدما أسندت إليه مهمة مشرف عام، تسجيل أول ثلاث نقط هذا الموسم، رغم أن المأمورية ستكون صعبة للغاية أمام فريق أظهر شخصية قوية، لكنه يمكن أن يتأثر بالهزة التي حصلت في الساعات القليلة الماضية على جهازه التقني، بعد الانفصال عن المدرب الحسين أوشلا عقب خلافه الكبير مع بعض لاعبيه، الأمر الذي استدعى تدخل الإدارة، التي عقدت جلسة تاديبية انتهت بفك الارتباط بأوشلا.
وستتم هذه الدورة بمركب الفوسفاط، حيث سينتظر الأوصيكا قدوم وداد تمارة، في لقاء يكتسي أهمية كبرى للطرفين، ولاسيما الفريق الفوسفاطي، المراهن على انتزاع إحدى بطاقتي العودة إلى الدوري الاحترافي الاول، فيما سيحول الزوار تحقيق فوزهم الأول هذا الموسم.

البرنامج
السبت

الشباب السالمي – رجاء بني ملال……………(س 15)
شباب بنجرير – جمعية سلا……………………(س 15)
اولمبيك الدشيرة – وداد فاس……………..(س 17.15)
الأحد

الراسينغ البيضاوي – اتحاد تواركة…………(س 15)
سطاد المغربي – الاتحاد البيضاوي………….(س 15)
أولمبيك خريبكة – وداد تمارة……………..(س 17.15)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 23/01/2021