الدورة السادسة من الدوري الوطني للكرة الطائرة

الجيش الملكي والفتح أمام رهان تأكيد الزعامة

 

تتواصل يومه السبت منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بإجراء الدورة السادسة والتي تحمل لقاءات عادية باستثناء اللقاء المحلي، الذي يستقبل فيه جمعية سلا الفتح الرباطي، بينما تنتظر متزعم شطر الشمال الجيش الملكي رحلة سهلة إلى طنجة ، لمواجهة الاتحاد المحلي.
ويمكن اعتبار هذه المباراة تدريبية بالنسبة للجيش الملكي، الذي يحصد الأخضر واليابس هذا الموسم.
اللقاء الثاني المبرمج بهذا الشطر، يستقبل خلاله الاتحاد الرياضي التازي جمعية واحة فكيك، حيث تبقى الكفة مائلة لصالح الفريق التازي، الذي يعرف نوعا من الاستقرار مقارنة بممثل الشرق، الذي يبقى مستقبله على كف عفريت بعد تقديمه اعتذارا مع بداية البطولة.
آخر مباراة بهذا الشطر، يرحل فيها النادي المكناسي إلى الدار البيضاء قصد ملاقاة الاتحاد الرياضي، الذي أظهر مستوى لابأس به خلال الدورات الأخيرة، مما قد يخلق مشاكل للكوديم، الذي يبقى أكبر منافس للزعيم بهذا الشطر.
وبالنسبة لشطر الجنوب، تبقى أهم مباراة هي التي تجمع جمعية سلا بجاره الفتح الرباطي. وتكمن أهمية اللقاء في كون الفتح يطمح إلى مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية، والانفراد بصدارة هذا الشطر، إذ تبقى مهمته صعبة نوعا ما نظرا للمستوى الذي أصبح عليه قراصنة سلا، والدي يتطور دورة بعد أخرى.
وبالنسبة للقاءين المتبقين عن هذا الشطر فإن الحظوظ متساوية، حيث يستقبل وفاء البرنوصي أولمبيك اليوسفية، ويبقى الفريق البيضاوي الأقرب لحصد نقط الفوز، بالنظر إلى المشاكل التي يتخبط فيها أولمبيك اليوسفية، بينما يواجه أولمبيك خريبكة نادي زناتة.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 28/01/2023