الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية : اتحاد تواركة يتحدى الفتح و أولمبيك آسفي يستقبل المغرب التطواني خارج الديار ودون أنصار

 

فرضت أعمال الصيانة التي يخضع لها ملعب المسيرة على أولمبيك آسفي التنقل إلى الزمامرة، من أجل استقبال المغرب التطواني بملعب أحمد شكري، برسم الجولة العاشرة من الدوري الاحترافي.
وفضلا عن التنقل إلى خارج المدينة، سيخوض القرش المسفيوي هذه المباراة، المقررة يومه الأربعاء بداية من الرابعة مساء، من دون جماهيره، حيث أعلن في بلاغ عممه على صفحته الرسمية أن هذا القرار فرضته السلطات المحلية.
وسيحاول الفريق المسفوي تأكيد الفوز الذي حققه خارج الديار في الجولة الماضية على حساب شباب المحمدية، وبالتالي مواصلة الصعود في سبورة الترتيب، في أفق إنهاء الموسم في مرتبة تخول له المشاركة في مسابقة خارجية، وهو الرهان الذي يرفعه المدرب المصري طارق مصطفى، الذي تمكن من تغيير وجه الفريق بشكل كبير. لكن المهمة ستكون صعبة أمام فريق تطواني متحفز، بعد الفوز الثمين الذي حققه في الجولة الماضية على حساب حسنية أكادير. وهو الفوز الأول له رفقة المدرب الجديد رضا حكم، بديل عبد اللطيف جريندو، الذي غادر بسبب الضائقة المالية التي يعاني منها الفريق، والتي جعلته يجد صعوبة كبيرة في تأهيل لاعبيه الجدد.
وبملعب مولاي الحسن بالرباط، سيكون الفتح الرياضي على موعد مع جاره اتحاد تواركة، في واحدة من أبرز مباريات هذه الجولة.
ويأمل أبناء المدرب جمال السلامي تحقيق الفوز الثاني على التوالي، رغم صعوبة المهمة أمام فريق توركي نجح في ترك بصمته، تحت قيادة الإطار الوطني طارق السكتيوي.
ويتواجد الفتح الرياضي في المركز الرابع برصيد 16 نقطة، ويأمل أن يرتقي في سبورة الترتيب، مراهنا على المعنويات العالية للاعبيه، بعد عودتهم خلال الجولة الماضية بانتصار كبير من الجديدة على حساب الدفاع الحسني (3 – 0)، لكن الفريق التوركي، الثالث في الترتيب العام برصيد 17 نقطة، وظاهرة بداية هذا الموسم بامتياز، لن يقبل بأي يتواضع أمام الجيران.
وإلى مركب فاس، سيشد نهضة بركان الرحال لمواجهة المغرب الفاسي، بحثا عن الفوز الثاني على التوالي، رغم أن الخصم المغرب الفاسي ينشد بدوره الانتصار، وتأكيد التعادل الثمين الذي عاد به خلال الدورة الماضية من الدار البيضاء، بعدما أرغم الرجاء على اقتسام النقط.
المباراة ستشهد سجالا تكتيكيا مغربيا خالصا، حيث يتطلع المدرب أمين الكرمة، الذي يحمل على عاتقة آمال البركانيين الذين وضعوا فيه الثقة خلفا للجزائري عبد الحق بنشيخة، إلى التغلب عن طموحات ربان الماص، عبد الرحيم شكيليط، الذي نجح في إعادة التوازن إلى الفريق الأصفر، بعد بداية متواضع رفقة التونسي عبد الحي بنسلطان.
ويوم غد الخميس سيحل المتصدر الجديد، الجيش الملكي، ضيفا ثقيلا على شباب السوالم بملعب البشير بالمحمدية، فيما ينتظر الوداد، المتراجع إلى الرتبة الثانية عقب هزيمته الثقيلة في الكلاسيكو، قدوم شباب المحمدية إلى مركب محمد الخامس.
البرنامج
الأربعاء
أولمبيك آسفي – المغرب الفاسي (س 16.00)
المغرب الفاسي – نهضة بركان (س 18.15)
الفتح الرباطي – اتحاد تواركة (س 20.30)
الخميس
الشباب السالمي – الجيش الملكي (س 18.15)
الوداد الرياضي – شباب المحمدية (س 20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 04/01/2023