الدورة العاشرة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة .. المغرب التطواني يواجه نادي العرائش في ديربي شمالي ساخن

 

 

تدخل فرق القسم الممتاز للكرة الطائرة رجال الدورة العاشرة، وخلالها سيكون عشاق اللعبة على موعد، نهاية هذا الأسبوع، مع ديربي قد يكسر قاعدة الرتابة التي تسيطر على أغلب مباريات الدوري الوطني، إذ يستقبل نادي المغرب التطواني فريق العرائش، وكلاهما حديثي العهد بالقسم الممتاز ويعرفان بعضهما البعض جيدا، مما قد يفرز لنا طبقا كرويا جميلا.
ويطمح الناديان معا إلى تحقيق الفوز قصد الابتعاد قدر الإمكان عن المنطقة المكهربة بهذا الشطر، وبهذا سيكون اللقاء مفتوحا على كل الاحتمالات، مع امتياز الاستقبال لصالح المغرب التطواني، رغم معاناته منض بعض المشاكل التدبيرية.
اللقاء الثاني والأخير بهذا الشطر، سيجمع الفتح الرباطي، متزعم الترتيب، بضيفه الاتحاد الرياضي لتازة، حيث يبقى الفريق الرباطي مؤهلا لحصد نقط الفوز، وتأكيد الزعامة.
تجدر الإشارة أن كلا من النادي المكناسي واتحاد طنجة يخلدان للراحة في هذه الدورة، مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول برمجة المباريات في هذا الدوري، الذي يقال عنه عبثا ممتاز.
وفي منافسات الشطر الثاني، يستقبل متصدر الترتيب، الجيش الملكي، فريق أولمبيك خريبكة في مباراة سهلة، بينما سيكون الفريق الفوسفاطي الآخر، أولمبيك اليوسفية، في رحلة صعبة إلى مدينة سلا لمواجهة الجمعية ، في مباراة تعد بالقوة والندية .
أما اللقاء الأخير فسيجمع فريق أنزا بالنجمة الرياضي للدار البيضاء، حيث يطمح الفريق السوسي إلى تحقيق فوز ينعش حظوظه في البقاء ضمن قسم الصفوة.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 10/02/2024