الدورة العاشرة من بطولة الكرة الطائرة .. الفرق القوية تلعب خارج القواعد برهان تأكيد التفوق

تتواصل يومه مباريات الدوري الوطني الممتاز للكرة الطائرة، بإجراء الدورة العاشرة والتي تعد مبارياتها عادية، حيث تلعب الفرق القوية خارج القواعد في مناسبة لتأكيد التفوق  والاستمرار في قيادة شطري الجنوب والشمال .
فبالنسبة لشطر الجنوب، يحلق المتزعم الفتح الرباطي فوق سماء أولمبيك اليوسفية، في لقاء يبدو على الورق سهلا وبإمكان أشبال المدرب بيرما خالد أن يحققوا الفوز بسهولة، لكن أصحاب الدار قد يكون لهم رأي آخر، بالنظر إلى تحسن مستواهم في الدورات الأخيرة.
ويرحل جمعية سلا إلى مدينة خريبكة لمواجهة ممثل الأولمبيك، في مهمة قد تبدو على الورق سهلة، لكنها تتطلب اللعب بنفس الروح والمستوى التي ظهر به في أغلب اللقاءات السابقة .
اللقاء الأخير في شطر الجنوب، سيجمع وفاء البرنوصي بنادي زناتة، وسيكون مفتوحا على كل الاحتمالات .
في شطر الشمال، يسافر الجيش الملكي في رحلة سهلة إلى مكناس قصد مواجهة النادي المحلي. وتميل الكفة بشكل راجح لصالح الجيش الملكي، الذي سيحاول توسيع فارق النقط بينه وبين المطارد المباشر .
الاتحاد الرياضي، الذي بدأ يستعيد بعض مقوماته، سيرحل لمقابلة جمعية واحة فكيك، في مباراة ستكون نتيجتها لصالح الزوار لا محالة، بالنظر للمستوى المتباين بين الفريقين، لكن طول الرحلة قد تكون له بعض التداعيات على الطراوة البدنية للاعبين.
اللقاء الأخير المبرمج برسم هذه الدورة، سيجمع بين الاتحاد الرياضي لتازة واتحاد طنجة، وتميل فيه الكفة لصالح اتحاد طنجة، الذي قد يعود بنقط الفوز من خارج الديار.

 


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 04/03/2023