الدورة 11 من الدوري الاحترافي ..الرجاء يبحث عن حل لحالة الاستعصاء والدفاع الجديدي في امتحان صعب

يبحث فريق الرجاء الرياضي، مساء يومه الجمعة، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الثامنة والنصف ليلا، عن تحقيق فوزه الأول في السنة الجديدة، بعدما أخلف الموعد في مناسبتين، اكتفى خلالهما بالتعادل السلبي أمام المغرب الفاسي في الجولة التاسعة والأوصيكا في الجولة العاشرة.
وسيحاول الفريق الأخضر استغلال الوضع المهزوز لضيفه اتحاد طنجة، برسم الجولة 11 من الدوري الاحترافي، وتحقيق فوز يرفع معنويات لاعبيه، خاصة بعد الأداء المتواضع الذي قدموه في المبارتين السابقتين.
واعترف المدرب التونسي، منذر الكبير، عقب التعادل أمام الأوصيكا، يوم الثلاثاء الماضي، بحاجة الفريق إلى تعزيزات على مستوى الخط الأمامي، من أجل تعزيز النجاعة الهجومية، لكن هذا الأمر يتوقف على مدى قدرة الرئيس على رفع قرار المنع المفروض على الفريق الأخضر من قبل الجامعة، بسبب كثرة النزاعات.
وتؤكد مصادر مقربة من مركب الوازيس أن بعض المنخرطين طرحوا فكرة تنظيم اكتتاب بين صفوف محبي الفريق من أن أجل توفير مبلغ 580 مليون سنتيم، يتعين تسديده لفائدة بعض اللاعبين، الذين حازوا على أحكام نهائية، وينبغي تسديد مستحقاتهم قبل دخول سوق الانتقالات.
ورغم أن هذه المبادرة تبقى حسنة في ظاهرها، إلا أنها في العمق سببت إحراجا لكثير من عشاق الفريق، الذين وجدوا أن فريقهم تحول من مؤسسة رائدة في التدبير والتسيير إلى فريق يدبر أموره بشكل يومي، وبطريقة لا تحفظ كرامته وتاريخه.
وعموما، فإن مباراة اليوم ستكون اختبارا حقيقيا للمدرب التونسي، الذي يتعين عليه تغيير النهج التكتيكي الذي يسير به المباريات، من خلال رفع منسوب الجرأة، وتحرير اللاعبين من اللعب السلبي، ومنهم هامشا من الحرية للإبداع وتوفير الحلول لزملائهم في الخط الأمامي.
وفي المقابل سيحاول فارس البوغاز، الذي مازال يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم، عن تحقيق نتيجة تعيد التوازن للاعبين، رغم أن معنوياتهم في الحضيض بالنظر إلى حالة الارتباك الكبيرة على المستوى الإداري، في انتظار عقد جمع يتم فيه انتخاب مكتب قادر على رفع التحدي.
وبملعب العبدي، سيكون الدفاع الحسني الجديدي، الذي اكتفى بنقطة واحدة في مبارتيه الأخيرتين، في انتظار أولمبيك خريبكة، الذي مازال هو الآخر يطارد الفوز الأول هذا الموسم، والذي قدم إشارات جد مشجعة في مباراته الأخيرة أمام الرجاء الرياضي.
المباراة ستكون هامة للطرفين، وبالتحديد المدرب الجديدي، لسعد الشابي، الذي أصبح مطالبا بتغيير وجه الفريق، وقيادته إلى تحقيق النتائج الإيجابية، وتفادي الدخول في حسابات البقاء، خاصة وأن كل المؤشرات توحي بأن الفريق الدكالي سيجد متاعب كبيرة هذا الموسم.

البرنامج
n الجمعة
الدفاع الجديدي – أولمبيك خريبكة (س 18315)
الرجاء الرياضي – اتحاد طنجة (س 20.30)
n السبت
اتحاد تواركة – المغرب الفاسي (س 16.00)
حسنية أكادير – أولمبيك آسفي (س 18.15)
نهضة بركان – مولودية وجدة (س 20.30)
n الأحد
المغرب التطواني – الوداد الرياضي (س 16.00)
الجيش الملكي – الفتح الرياضي (س 18.15)
شباب المحمدية – الشباب السالمي (س 20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 06/01/2023