الدورة 12 من بطولة القسم الثاني تعثر المتصدر ووصيفه ومهرجان من أهداف بالقنيطرة

 

أفرزت مباريات الدورة 12 من البطولة الاحترافية الثانية نتائج يمكن اعتبار بعضها مفاجآت لم يتوقع المتتبعون حدوثها.
ففي الدارالبيضاء، فشل المتصدر الراسينغ البيضاوي في تحقيق الفوز مكتفيا بالتعادل دون أهداف أمام ضيفه الوداد الفاسي. وفي الخميسات، تعرض الاتحاد الزموري، صاحب الصف الثاني، للهزيمة أمام ضيفه الشباب السالمي، الذي أكد أنه فريق بإمكانه خلق المفاجأة في أي مباراة.
ورغم اكتفائه بالتعادل، فقد حافظ الراك على صدارة الترتيب العام ب 23 نقطة، وبدوره، حافظ اتحاد الخميسات على موقعه في المركز الثاني بـ 20 نقطة، فيما أضحى الشباب السالمي في الصف السادس بـ 17 نقطة.
في مفاجأة أخرى، وبعد هزيمتين متتاليتين آخرها كانت في عقر الدار، تمكن شباب المحمدية من العودة من الدشيرة بفوز جد ثمين، عاد بفضله إلى دائرة المقدمة وكان الفوز على حساب أولمبيك الدشيرة، الذي أضاع خلال الدورات الأخيرة التوهج الذي بدأ به مسار البطولة.
شباب المحمدية رفع رصيده إلى 19 نقطة محتلا الصف الثالث، فيما تراجع أولمبيك الدشيرة للصف التاسع بـ 15 نقطة.
من جانبه، لم يضيع المغرب الفاسي فرصة استقباله للاتحاد القاسمي وفاز عليه بهدفين لواحد، مؤكدا أنه استعاد بوصلته التي افتقدها منذ فترة وأضحى يعانق النتائج الإيجابية، التي يبدو أنه لا يرغب في التخلي عنها من أجل تحقيق طموح أنصاره والصعود للبطولة الاحترافية الأولى.
الماص، ولتحقيق هذا الطموح ملزم بتجاوز فرق تحمل نفس الرغبة في معانقة قسم الأضواء كشباب المحمدية الذي يلتقي معه في الدورة القادمة بملعب البشير بالمحمدية في قمة الدورة 13، والفريقان تفصلهما نقطة واحدة عن بعضهما،بتقدم الفريق الفضالي ب19 نقطة والماص ب 18.
فوز الماص زاد من متاعب الاتحاد القاسمي الذي لايزال يقبع في المركز الأخير ب 7 نقاط.
وانتفض شباب بنجرير بعد سلسلة من النتائج المخيبة وعاد لنغمة الفوز، حيث تفوق على ضيفه شباب الريف الحسيمي بثلاثة أهداف لواحد، ورفع شباب بنجرير رصيده ل 16 نقطة في الصف الثامن، فيما ظل الفريق الريفي في المركز 15 بتسع نقط فقط.
أعلى نسبة من الأهداف تم تسجيلها في الدورة، شهدتها مباراة القنيطرة بين الكاك والطاس، حيث تمتع الجمهور الغفير الذي تابع اللقاء بستة أهداف جميلة تقاسمها الفريقان، فكان التعادل منصفا لهما.
على مستوى أسفل الترتيب، انتهت المواجهة بين الجارين الجمعية السلاوية ووداد تمارة بالتعادل بدون أهداف، وظل كل منهما في موقعه، الجمعية السلاوية في الصف 12 ب 14 نقطة، ووداد تمارة في الصف 14 ب 9 نقطة.
النتائج

جمعية سلا ………………… وداد تمارة 1 – 1
شباب خنيفرة……….. الكوكب المراكشي 1 – 1
شباب بنجرير ……….. شباب الحسيمة 3 – 1
اتحاد الخميسات …… النادي السالمي 0 – 1
النادي القنيطري …. الاتحاد البيضاوي 3 – 3
المغرب الفاسي ……… الاتحاد القاسمي 2 – 1
أولمبيك الدشيرة………. شباب المحمدية 0 – 1
الراسينغ البيضاوي … الوداد الفاسي 0 – 0


الكاتب : ع. بلبودالي

  

بتاريخ : 16/12/2019