الدورة 14 من البطولة الاحترافية الثانية ..اتحاد الخميسات يتعادل مع رجاء بني ملال وقد مرت 50 سنة على أول مواجهة بين الفريقين

بإجراء لقاء الدورة 14 من بطولة القسم الثاني الاحترافي، بملعب 18 نونبر بين اتحاد الخميسات والرجاء الملالي، الذي انتهى بالتعادل، تكون قد مرت 50 سنة على أول نزال جمع الفريقين في تاريخهما والذي جرى برسم نفس المحطة  أي الدورة 14من بطولة القسم الأول موسم 1973-1972 وكان قد دار بحاضرة عين أسردون وانتهى لصالح أصحاب الأرض بهدف لصفر لأصحاب الأرض.
وكان الفريق الملالي يضم حينها لاعبين كبار لن تنساهم الذاكرة الكروية الملالية والوطنية كالحارس الحبيب، أحمد نجاح، محمد مازي، محمد باباي، إدريس عليبو،حسن الحوات،حسن تيمجيجت، الولد 2,أحمد الروشي، قداري، بلحلبة جرديني، مجموعة كانت منحت لبني ملال لقب البطولة خلال الموسم الموالي 1974.73.
في المقابل،كانت المجموعة الزمورية تضم الحارس المنصوري، نورالدين بلحسين، حميد طباش،حميد الحطاب، رمضان،بوزبوز الذي انتقل من الخميسات سنة 1970ليلعب لبني ملال ليعود لفريقه الأصلي سنة 1972.
الفريقان تواجها ما بين المحطة الأولى ودورة 27دجنبر 2022، 27مرة، 4 بالقسم الأول و 23بالثاني، فاز الرجاء في 8، الإتحاد في 9،وانتهت 10نزالات بالتعادل.
وبعد الزمن الجميل للفريقين ،تراجعا بشكل كبير، والنموذج وضعيتهما خلال الموسم الحالي، حيث يحتلان لحد الآن رتب متأخرة نتيجة حصد نتائج غير مرضية، فالإتحاد حقق فوزين، 6تعادلات، وحصد 6هزائم، الرجاء، 3انتصارات، 6 تعادلات، ومني ب 5هزائم، وضع لا يليق بهما وبتاريخهما،وبالمنطقتين المنتميان إليها، لتطرح علامة استفهام جد  كبيرة على مستقبلهما.
نفس الوضعية تعيشها عدة أندية تجر خلفها تاريخ كبير إلا أنها وجدت نفسها تتخبط بكل مشاكلها في القسم الثاني من البطولة الاحترافية.
الدورة 14 التي اختتمت أول أمس الأربعاء، بإجراء أربع مباريات، تميزت بعودة يوسفية برشيد بنتيجة الفوز من ملعب شباب خنيفرة،واكتفاء نهضة الزمامر بالتعادل بملعبه أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي،وفوز سطاد المغربي على ضيفه وجاره جمعية سلا بثلاثة أهداف لهدفين.
النتائج الكاملة:

الثلاثاء

إ الزموري للخميسات……….رجاء بني ملال 0-0
الراسينغ الرياضي…………..شباب بن جرير 0-0
الإتفاق المراكشي………….سريع وادي زم 1-5
أولمبيك الدشيرة……………وداد فاس 2-2
– الأربعاء :
شباب المسيرة………وداد تمارة 0-0
نهضة الزمامرة………..الإتحاد الإسلامي الوجدي 0-0 سطاد المغربي………جمعية سلا 3-2
شباب أطلس خنيفرة …… يوسفية برشيد 1-2


الكاتب : أورارى علي

  

بتاريخ : 30/12/2022