الدورة 14 من البطولة الاحترافية ..الوداد يقبل هدية تطوان وشباب المحمدية يغرق اتحاد طنجة

قبل فريق الوداد الرياضي هدية المغرب التطواني، وارتقى إلى صدارة الدوري الاحترافي، عقب انتصاره خارج قواعده على جاره الشباب السالمي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما ،مساء أول أمس الأحد، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، برسم الدورة 14 من البطولة الاحترافية.
ويدين الفريق الأحمر بهذا الانتصار إلى صانع ألعابه أيمن الحسوني، الذي سجل الهدف في الدقيقة 52، ليهدي فريقه ثلاث نقط غالية، زاحم بها الجيش الملكي في مقدمة الترتيب، مستفيدا من تعثر الزعيم مساء السبت بمركب محمد الخامس أمام الرجاء بهدف واحد.
وتراجع الفريق السالمي، الذي اضطر إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه محسن الريبي في الدقيقة 90، إلى المركز السابع برصيد 20 نقطة.
واعتبر مهدي النفطي، مدرب الفريق الأحمر، أن الوداد استحق الفوز، لأنه كان الطرف الأفضل في اللقاء، خاصة في الجولة الثانية، رغم أنه أظهر عدم اقتناعه بأداء لاعبيه في الجولة الأولى.
وأضاف المدرب التونسي أن الجميل في هذا الفوز هو أن شباك الفريق لم تتلق أي هدف في المباراة الرابعة على التوالي، وهذا أمر مهم بالنسبة إليه.
أما زكرياء عبوب، مدرب الفريق السالمي، فقد أوضح في الندوة الصحافية، التي أعقبت اللقاء، أن فريقه كان يستحق نتيجة أحسن من الهزيمة، مبديا تحفظه على أداء طاقم التحكيم.
وكانت المفاجأة السارة التي تلقاها الوداد قبل دخول ملعب البشير، قد حدثت بمركب مولاي الحسن بالرباط، عندما تمكن المغرب التطواني، الغارق في الهموم، من الفوز على الفتح الرباطي بهدفين مقابل هدف واحد.
وسجل هدفي المغرب التطواني محمد كمال (د 17 ود 72)، قبل قلص النتيجة للفتح العميد المهدي الباسل (د 90+3).
واحتل المغرب التطواني ،عقب هذا الفوز، المركز 11 برصيد 16 نقطة، فيما ظل الفتح في المركز الثاني برصيد 26 نقطة، متخلفا بفارق الأهداف عن الرجاء الرياضي.
وشهد ملعب العبدي بالجديدة، هزيمة جديدة لاتحاد طنجة، وكانت أمام شباب المحمدية بهدف واحد، سجله عزيز النخلي في الدقيقة 30.
واضطر فارس البوغاز إلى استقبال ضيفه بالجديدة، بسبب إغلاق الملعب الكبير بمدينة البوغاز وملعب سانية الرمل، بغية تأهيلهما حتى يكونا جاهزين لكأس العالم للأندية.
واحتل شباب المحمدية، عقب هذا الفوز، المركز 11 برصيد 18 نقطة، فيما ظل اتحاد طنجة، الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبيه بعد طرد فوزي عبد المطلب إثر تدخل خشن، في المركز الأخير برصيد نقطتين.
وعاد أولمبيك آسفي إلى سكة الانتصارات، عقب تغلبه خارج قواعده على أولمبيك خريبكة بملعب الفوسفاط، بهدف سجله عبد الغفور مهري في الدقيقة 45، ليؤزم وضعية الأوصيكا في أسفل الرتيب.
وشهد هذا اللقاء طرد لاعب أولمبيك خريبكة زهير الهاشمي في الدقيقة 60.
وفشل الفريق الفوسفاطي، على غرار اتحاد طنجة، في تحقيق الفوز الأول هذا الموسم، ليظل في الرتبة ما قبل الأخيرة برصيد ست نقط، فيما ارتقى القرش المسفيوي إلى الرتبة الخامسة برصيد 23 نقطة.

النتائج

مولودية وجدة – اتحاد تواركة……………………………………2 – 2
الرجاء الرياضي – الجيش الملكي………………………………..1 – 0
نهضة بركان – الدفاع الجديدي……………………………………1 – 0
المغرب الفاسي – حسنية أكادير………………………………….1 – 1
الفتح الرياضي – المغرب التطواني……………………………..1 – 2
اتحاد طنجة – شباب المحمدية…………………………………..0 – 1
أولمبيك خريبكة – أولمبيك آسفي………………………………..0 – 1
الشباب السالمي – الوداد الرياضي………………………………0 – 1


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 24/01/2023