الدورة 15 من الدوري الاحترافي : الشباب السالمي والدفاع الجديدي يستعيدان التوازن ونهضة بركان يضرب بقوة

 

أكرم نهضة بركان وفادة ضيفه يوسفية برشيد وتغلب عليه بأربعة أهداف لواحد، في اللقاء الذي جمعهما مساء أول أمس الأربعاء بالملعب البلدي، برسم منافسات الدورة 15 من الدوري الاحترافي.
وبعد أن أنهى الشوط الأول منهزما بهدف سعيد العوفير في الدقيقة 45، تمكن الفريق البركاني من قلب الأوضاع رأسا على عقب، وسجل رباعية تناوب عليها كل من يوسف الفحلي في الدقيقة 51 وتويسيلا كيسيندا (د53) ويوسف الزغودي (د 55)، ثم حمزة الكراكي (د 89).
ودخل الفريق الركاني هذه المواجهة بدماء جديدة، بعدما أدخل تغييرات جذرية على طاقمه المساعد، حيث استنجد بالإطار الوطني رشيد بنمحمود ليعمل مدربا مساعدا إلى جانب المدرب الكونغولي فلوران إيبينغي، بعدما أنهى مهمته داخل الإدارة التقنية الوطنية، حيث اشتغل مدربا مساعدا للحسين عموتة بالمنتخب الوطني المحلي، فيما تعاقد مع حكيم الدكالي لتدريب حراس المرمى، كما غير معده البدني، بسبب النتائج المتواضعة التي حققها في الدورات الماضية.
ورفع الفريق البركاني رصيده إلى 23 نقطة، يحتل بها المركز الثالث، فيما ظل الفريق «الحريزي» في المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة.
وخاض اليوسفية هذه المباراة، وهي الثالثة له على التوالي، من دون مدربه المصري محمد فتحي، العالق بالخارج بسبب إغلاق الأجواء المغربية بفعل التدابير الاحترازية للحد من انتشار متحور أوميكرون.
وبالملعب البلدي لبرشيد، حقق الشباب الرياضي السالمي فوزا مهما على حساب ضيفه أولمبيك آسفي بهدفين لواحد، مساء الأربعاء.
وكان الفريق المسفيوي سباقا للتهديف في الدقيقة 19 بواسطة منصف العامري، لكن أبناء المدرب رضوان الحيمر انتفضوا وأدركوا التعادل قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، بواسطة المسفيوي العامري، الذي حول الكرة إلى مرماه بالخطإ، قبل أن يقول مصطفى الصهد كلمته النهائية، ويسجل هدف النصر في الدقيقة 78.
وشهدت المباراة إشهار الحكم حمزة الفارق الورقة الحمراء في وجه لاعب الأولمبيك البرازيلي كلاوديو رافائيل (د 90+5)
وهذا الفوز هو السابع للفريق السالمي هذا الموسم، ليرفع بالتالي رصيده إلى 23 نقطة، فيما ظل أولمبيك آسفي في المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.
وعوض الدفاع الحسني الجديدي تعثره في الدورة الماضية أمام يوسفية برشيد، واستغل جيدا عامل استقباله لسريع وادي زم، وحقق انتصارا بينا بهدفين دون مقابل، رغم أنه أنهى هذه المباراة، التي احتضنها ملعب العبدي بالجديدة، بقص عددي، بعدما طرد الحكم مصطفى كشاف اللاعب ديوميرسي أمالي في الدقيقة 37، عقب تدخل خشن في حق لاعب السريع مصطفى أبو الزهر.
وحسم فارس دكالة الأمور لصالحه في الشوط الأول، بواسطة العميد زكرياء حذراف، الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة الأولى، بعدما أحسن استقبال كرة مقوسة من الكعداوي، الذي سيزور الشباك في الدقيقة (45 +1)، عندما تلقى جوابا سريعا من حذراف.
وعقب هذه النتيجة، تقدم الدفاع الجديدي إلى المركز الخامس برصيد 23 نقطة، فيما ظل سريع وادي زم في الرتبة الأخيرة بـ 10 نقطة.

النتائج

مولودية وجدة – شباب المحمدية1 – 1
اتحاد طنجة – حسنية أكادير 1 – 0
الفتح الرباطي – الوداد الرياضي 3 – 2
نهضة بركان – يوسفية برشيد 4 – 1
الدفاع الجديدي – سريع وادي زم 2 – 0
الشباب السالمي – أولمبيك آسفي 2 – 1


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 31/12/2021