الدورة 17 من البطولة الاحترافية : الحسنية تتحدى محدوديتها البشرية وتؤزم أحوال شباب السوالم وأبناء تطوان يسقطون من جديد

 

منذ المباراة الأخيرة أمام أولمبيك آسفي، أولى مباريات دور الإياب، ثم مباراة السبت الأخير أمام شباب السوالم برسم الدورة 17، بدأت تتأكد معاناة فريق الحسنية مع الإكراهات الناتجة عن قرار المنع من الانتدابات، المتخذ في حقه وحق فرق أخرى ليست بالقليلة هذا الموسم. فأمام القرش المسفيوي عانى الفريق السوسي ليخرج بنتيجة التعادل بحكم محدودية رصيده من اللاعبين. ونفس الأمر كاد أن يتكرر أمام الشباب السالمي، في مباراة عرفت مجددا غياب العميد ياسين الرامي الذي يشارك في دورة تكوينية للتدريب، ثم حمزة أفصال الذي تلقى البطاقة الحمراء خلال الدورة السابقة.
فخلال هذه المباراة، التي أدارها الحكم طارق المتمني، تمكن المحليون، اعتمادا على التكثل الدفاعي، مع القيام بمرتدات هجومية كانت تنطلق من مروان الشماخ وسفيان المودن، من إنهاء الشوط الأول بالتقدم في النتيجة من هدف رائع سجل من كرة ثابتة، نفذها المودن في الدقيقة العشرين.
وخلال الشوط الثاني حاول الزوار العودة في النتيجة بالضغط، وبقوة، على مرمى الحارس المهدي الجورباوي، الذي كان وراء تدخلات حاسمة، رفقة المدافع «أسان باي»، أنقذت فريقهما من استقبال أهداف محققة. لكن ضغط الفريق السالمي المتواصل سيثمر مع ذلك، وفي الدقيقة الثمانين، هدف التعادل الذي سيوقعه البديل صلاح الدين إشاران. لكن الفريق الأكاديري سيعود في النتيجة بعد التغييرات التي قام بها المدرب السكيتيوي بتعويض المهاجم»كاتي جويس»، الذي كان عطاؤه جد محدود إلى ضعيف، وإقحام بعض العناصر الشابة، التي تبقى الحل الوحيد خلال ما سيأتي من مباريات، وضمنها لاعب الوسط محمد أمين كتيبا. وستتيح هذه التغييرات للمحليين بأن يعودوا في النتيجة خلال الوقت بدل الضائع، وذلك من ضربة جزاء سيحولها إلي هدف المتألق سفيان المودن، موقعا هدفه الثاني في هذه المباراة.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى حسنية أكادير إلى المركز العاشر، برصيد 19 نقطة، فيما ظل الشباب السالمي في المركز 14، بـ 15 نقطة.
وعلى أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس، انهزم المغرب الفاسي أمام الفتح الرياضي، بهدفين مقابل واحد، في واحدة من أقوى مباريات الدورة 17 من البطولة الاحترافية.
وسجل هدف المغرب الفاسي محسن بوريكة (د 40)، بينما وقع هدفي الفتح الرياضي اللاعب أيوب ناناح (20 و69).
وعقب هذا الفوز، ارتقى فريق الفتح الرياضي إلى المركز الثالث برصيد 27 نقطة، فيما احتل المغرب الفاسي المركز السابع برصيد 22 نقطة.
وتغلب أولمبيك آسفي على ضيفه المغرب التطواني، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، يوم السبت، على أرضية ملعب المسيرة الخضراء بآسفي.
وهي الهزيمة الثانية على التوالي للمغرب التطواني، بعدما تعثر في الدورة الماضية داخل قواعده أمام الماص، ليقرر التخلي عن خدمات مدربه محمد العلوي الاسماعيلي.
ووقع هدفي أولمبيك آسفي كل من يونس النجاري (د 41) ووليد غيلوف (د 85)، بينما سجل للمغرب التطواني اللاعب حذيفة المحساني (د 65).
وبعد هذا الفوز، ارتقى أولمبيك آسفي إلى المركز السادس برصيد 24 نقطة، بينما احتل المغرب التطواني المركز التاسع برصيد 20 نقطة.

النتائج

حسنية أكادير – الشباب السالمي 2 – 1
المغرب الفاسي – الفتح الرياضي 1 – 2
أولمبيك آسفي – المغرب التطواني 2 – 1


الكاتب : ع. البعمراني

  

بتاريخ : 12/02/2024