الدورة 18 من الدوري الاحترافي : اتحاد طنجة يطارد الفوز من أجل الحفاظ على آمال البقاء

 

يحل فريق اتحاد طنجة، المنتشي بانتصاره الأول هذا الموسم، وكان في ديربي الشمال على حساب الجار المغرب التطواني بهدفين دون مقابل، ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير، الذي تعقدت أحواله في أسفل الترتيب، بعدما راكم العديد من النتائج السلبية. فالفريق السوسي لم يتذوق طعم الفوز مند رابع نونبر الماضي، عندما تغلب على شباب المحمدية في الجولة الثامنة بهدفين مقابل هدف واحد، ليكتفي خلال التسع دورات الأخيرة بثلاث تعادلات فقط، وفي المقابل مني بست هزائم، ما جعله يتراجع إلى الرتبة 14 برصيد 14 نقطة، ولا يتقدم سوى بثلاث نقط فقط عن أولمبيك خريبكة، صاحب الرتبة 15 المؤدية إلى الدرجة الثانية.
المباراة ستكون مصيرية للطرفين، ولاسيما اتحاد طنجة، الذي قد تتلاشى حظوظه في البقاء في حال تحقيق أي نتيجة أخرى غير الانتصار.
ويطارد المغرب الفاسي، الذي اكتفى بثلاث نقط فقط من أصل 15 ممكنة في الدورات الخمس الأخيرة، الفوز الأول رفقة مدربه الجديد عزيز بنعسكر، عندما يحل ضيفا على الشباب السالمي، الباحث بدوره عن تعويض هزيمته الأخيرة أمام الفتح الرياضي. هذا الأخير سيكون في انتظار مولودية وجدة من أجل تحقيق الفوز ومواصلة الضغط على الجيش الملكي متصدر الترتيب.
ولن تكون مهمة أبناء السلامي سهلة أمام سندباد الشرق، الذي يتطلع إلى جمع أكبر عدد من النقط كي يغادر منطقة الحسابات.
وإلى ملعب المسيرة يشد نهضة بركان، المتعثر داخل قواعده أمام الجيش الملكي، الرحال لمواجهة أولمبيك آسفي، الذي أضاع فوزا كان في المتناول خلال الدورة الماضية أمام الماص.
وتتواصل مباريات الجولة 18 يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث سيعود الثلاثي المشارك في الصعيد القاري، الوداد والرجاء والجيش الملكي، إلى أجواء التنافس على الدوري الاحترافي.
البرنامج

السبت
الفتح الرياضي – مولودية وجدة (س16.00)
حسنية أكادير – اتحاد طنجة (س 18.15)
شباب المحمدية – الدفاع الجديدي (س20.30)
الأحد
الشباب السالمي – المغرب الفاسي (س 18.15)
أولمبيك آسفي – نهضة بركان (س20.30)
الثلاثاء
المغرب التطواني – الرجاء الرياضي (س 18.15)
الوداد الرياضي – أولمبيك خريبكة (س 20.30)
الأربعاء
الجيش الملكي – اتحاد تواركة (س 20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 25/02/2023