الدورة 20 من البطولة الاحترافية: الجيش الملكي يسعى لتخطي عقبة أولمبيك آسفي والرجاء يحل ضيفا ثقيلا على الحسنية

 

يضع فريق الجيش الملكي نصب عينيه الفوز من أجل الحفاظ على صدارة الدوري الاحترافي، عندما يحل يوم الأحد، ضيفا ثقيلا على أولمبيك آسفي برسم الدورة 20.
وأعلن الفريق العسكري عن نفسه كمنافس قوي على الدوري الاحترافي، الذي غاب عن خزانته لأزيد من عقد من الزمن، بعدما حقق خمس انتصارات متتالية، وسع بها الفارق عن أقرب مطارديه، الوداد الرياضي، إلى أربع نقط، حيث كان أكبر مستفيد من الجولة 19 بفوزه الثمين على الدفاع الجديدي، وتعادل الفريق الأحمر ببركان، ما شكل حافزا معنويا للاعبيه لمواصلة التحليق عاليا.
ورغم أن الفريق العسكري سيقدم كل ما في جعبته للحفاظ على مركزه وتوسيع الفارق مع مطارده المباشر، إلا أن الأولمبيك لن يقبل بأي نتيجة سلبية أخرى، بعدما اكتفى بنقطتين فقط في مبارياته الثلاث الأخيرة، وسيحاول بالتالي استغلال عاملي الأرض والجمهور، وكذا منع التنقل الجماعي لمناصري الفريق الضيف، لانتزاع فوزه الثامن هذه الموسم.
وسيكون الفتح الرياضي، صاحب الرتبة الثالثة برصيد 37 نقطة، في انتظار أولمبيك خريبكة، المحتل للمركز ما قبل الأخير بـ 14نقطة، والذي يسعى بكل ما أوتي من إمكانيات إلى الحفاظ على مكانته بين الكبار، خاصة في ظل المعنويات العالية للاعبيه، بعدما جمعوا ست نقط من المباريات الثلاث الأخيرة.
وإلى ملعب أدرار، يشد الرجاء البيضاوي، رابع الترتيب برصيد 33 نقطة، والمنتشي بتأهله المبكر إلى ربع نهائي دوري الأبطال، الرحال لمنازلة حسنية أكادير، أحد الفرق المعذبة في أسفل الترتيب، والمتعاقد للتو من ربانه القديم عبد الهادي السكتيوي.
النسور الخضر سيحاولون استغلال، الأوضاع المرتبكة داخل الفريق السوسي لتسجيل فوز يعيدهم أكثر إلى واجهة التنافس على اللقب، خاصة وأن همم اللاعبين عالية بعد فوزيهما الأخيرين محليا وقاريا.
ويعيش الرجاء بدوره أوضاعا داخلية ساخنة، بعد تهديد الرئيس عزيز البدراوي بالاستقالة من مصبه، على خلفية الضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها جراء استقالته من العصبة الاحترافية، قبل أن يتراجع عنها تحت إلحاح المنخرطين والحكماء، ما يجعل مباراة اليوم بحسابات متعددة، لأن انتصار أي طرف سيكسبه هامشا مهما من الاستقرار.
ويشد نهضة بركان رحاله لمواجهة المغرب التطواني، بغاية تعويض تعادله المثير أمام الوداد مساء الثلاثاء، وهي النتيجة التي فجرت احتجاج الفريقين على التحكيم، لكن مهمة البركانيين ستكون صعبة أمام ممثل الحمامة البيضاء، الذي استعاد بعضا من قوته رفقة مدربه الجديد – القديم، جمال الدريدب.
ويأمل المغرب الفاسي تحقيق الفوز الأول له رفقة ربانه الجديد، عزيز بنعسكر، لكن الرهان سيعون صعبا في مواجهة التونسي لسعد الشابي، الذي لن يقبل بأن يتجرع مرارة الهزيمة الخامسة له على التوالي رفقة الدفاع الجديدي. وبنفس الرهان يلتقي شباب المحمدية مع اتحاد تواركة.
البرنامج

n السبت
الفتح الرياضي – أولمبيك خريبكة (س 16.00)
المغرب التطواني – نهضة بركان (س 20.30)
n الأحد
أولمبيك آسفي – الجيش الملكي (س 16.00)
المغرب الفاسي – الدفاع الجديدي (س 18.15)
حسنية أكادير – الرجاء البيضاوي (س 20.30)
شباب المحمدية – اتحاد تواركة (س 20.30)
n الثلاثاء 14 مارس
الوداد البيضاوي – اتحاد طنجة (س 18.15)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 11/03/2023